كنوز نت - الزرازير


توقيف رجل من الزرازير بشبهة تنظيم سباق خيل


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

أفراد شرطة إسرائيل في لواء الشمال يرصدون في نهاية الأسبوع سباق خيل غير قانونيّ حيث يشتبه أنّه أقيم لغرض القمار

لظاهرة لعب الميسر غير القانونيّة العديد من التأثيرات السلبيّة: الدخول في الديون والإنهيار الاقتصاديّ للمشاركين، ممّا يؤدّي إلى تدمير العائلات. اللجوء إلى القروض غير القانونيّة ذات معدل الفائدة المرتفع والتي غالبًا يؤدّي عدم سدادها إلى الابتزاز والإجرام.

رصد أفراد الشرطة أمس (12/06) خلال نشاط، عشرات المركبات المركونة في منطقة مكشوفة بين بلدة المنشية والزرازير.

عند وصول أفراد الشرطة إلى المكان رصدوا سباق خيول تخلّل عشرات المشتركين وجوائز جاهزة للفوز بالمسابقة ودكّان يعمل بشكل غير قانونيّ.


أوقف أفراد الشرطة السباق، وتمت إحالة منظم الحدث، (60) عامًا من سكّان قرية الزرازير إلى مركز الشرطة.
مع نهاية التحقيق معه تمّ الإفراج عنه بشروط تقييديّة وبعد إيداع مبلغ نقديّ-نحو 5000 شاقل.

سباق الخيل غير القانونيّ وبطريقة غير خاضعة للإشراف ويقوم به أشخاص غير مصرّح لهم، يسبّب في معاناة وإصابات وحتّى موت خيول السباق التي يتمّ تربيتها أحيانًا في ظروف غيّر ملائمة وقاسية.

شرطة إسرائيل ستواصل نشاطها بكلّ الوسائل المتاحة أمامها في مكافحة لعب الميسر غير القانونيّ، وتعتبر إساءة معاملة الحيوانات أمرًا خطيرًا وستواصل مكافحة ظاهرة سباق الخيل والمقامرة غيّر القانونيّة.

مرفق صور وتوثيق فيديو من النشاط - شعبة الإعلام

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fknooznetcom%2Fvideos%2F509241100120302%2F&show_text=true&width=560&t=0" width="560" height="429" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>