كنوز نت - الشرطة

اغلاق 3 محطات وقود غير قانونية


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

شرطة إسرائيل تواصل نشاطها للحد من ظاهرة محطات الوقود الغير قانونية والتي تشكل خطراً على أمن وسلامة الجمهور لأنها تعمل بدون تصاريح وإشراف وبدون معدات مناسبة لمنع إندلاع النيران أو الإنفجارات بالإضافة إلى أنها مصدر احتيال في كمية الاستهلاك للمواطن أو خلط الوقود الذي يسبب في الإضرار في المركبات.

في غضون ذلك أقيم اليوم (14.06) نشاط مشترك مركز ضد 3 محطات وقود، والتي تم تشغيلهم بدون تصاريح، وبدون ترخيص تجاري وبعضها أيضًا مخالف لقانون التخطيط والبناء، مما يشكل خطرًا حقيقيًا على أمن وسلامة الجمهور.

قاد النشاط أفراد من شرطة إسرائيل من وحدة "ماتبا" بالتعاون مع مكاتب الترخيص وتطبيق القانون الأخرى: مديريّة الوقود في وزارة الطاقة، وزارة العمل - الأمن، سلطة الإطفاء والإنقاذ، وزارة جودة البيئة، لجنة التخطيط والبناء بالتعاون مع مكتب النيابة العامة في لواء الشمال.

خلال النشاط قامت القوات برصد 3 محطات وقود وأخذت عينات من خزانات الوقود.


بالإضافة إلى ذلك، قام أفراد وحدة الترخيص وتطبيق القانون وفقًا لصلاحيتهم بنشاط حيث تم رصد مخالفات أخرى من قبل وزارة حماية البيئة وسلطة الإطفاء والإنقاذ ووزارة العمل بما في ذلك مخالفات التخطيط والبناء وشرعوا بالتحقيق في المخالفات.

تمت إحالة المشتبهين بتشغيل محطات الوقود بدون تصاريح وبدون رخصة عمل للتحقيق معهم في مركز الشرطة ووزارة الطاقة، وتمّ إستدعاء مشتبهين آخرين للتحقيق معهم في مركز الشرطة، ووفقًا لمواد التحقيق سيتم تقديم لوائح إتهام بحقهم لتشغيل محل تجاري بدون رخصة وسيتم إصدار أمر اغلاق من المحكمة في اطار العملية القضائية.

التعامل مع الوقود غير المرخص وغير القانوني، بما في ذلك نقله بشكل غير قانوني، يشكل خطراً حقيقياً على حياة الجمهور، ويمكن أن يسبب إصابات خطيرة ووفيات، مع التركيز على المحطات التي تعمل بالقرب من الأماكن السكنيّة. لذلك تقوم الشرطة بنشاط للحد من هذه الظاهرة ولمنع إقامة محطات وقود غير قانونية جديدة بالتعاون مع وحدات أخرى لتعزيز مستوى ثقة الجمهور وتطبيق القانون.

نشاط تطبيق القانون بالتعاون مع كافة الوحدات والمكاتب الأخرى يعتبر ناجحًا جدًا وخاصةً في مكافحة الظواهر الإجرامية والظواهر الأخرى إلى جانب الإجراءات الجنائية. التعاون بين جميع هيئات تطبيق القانون تحت قيادة شرطة إسرائيل يشكل خطوة أخرى في تعزيز ثقة الجمهور وتطبيق القانون.

تصوير - شعبة الإعلام