كنوز نت - نوف هجليل

قاصر يقود مركبة فاخرة بدون رخصة في نوف هجليل


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

شرطة إسرائيل ترصد قاصر يبلغ من العمر 14 عامًا وهو يقود مركبة فاخرة بدون رخصة في نوف هجليل مع قاصر آخر يبلغ من العمر 15 عامًا يجلس بجانبه

 شرطة إسرائيل تركز نشاطها للحد من المخالفات التي تسبب الحوادث والتهور وكل ما يهدد حياة مستخدمي الطرق.

خلال نشاط لتطبيق القانون، رصد أفراد شرطة البلدية مركبة فاخرة تتهور على الطريق في منطقة نوف هجليل.
خلال فحص أفراد الشرطة تبين لهم أن السائق قاصر يبلغ من العمر 14 عامًا مع قاصر آخر يبلغ من العمر 15 عامًا يجلس بجانبه، تمّ إستدعاء القاصر إلى مركز الشرطة وضبط المركبة.

خلال اليومين الماضيين، تمّ تسجيل أكثر من 680 مخالفة مرور في لواء الشمال منها:


 تمّ ضبط اكثر من 57 سائق الذين قادوا سياراتهم بسرعة فائقة التي لا تلائم ظروف الطريق مما يشكل خطرًا ويزيد من إحتمال وقوع حادث وزيادة الاصابات.



تمّ تحرير 96 مخالفة إستخدام الهاتف الخليوي اثناء القيادة مما يشكل خطرًا حقيقيًا على حياة مستخدمي الطريق. 


تم تحرير حوالي 130 مخالفة مرورية لسائقي الشاحنات ومنهم 56 مخالفة إثر عيوب تقنية في المركبة التي قدّ تؤثر على أمن مستخدمي الطريق.


 تمّ تحرير 61 مخالفة باستخدام الكاميرا عند ارتكاب مخالفة تشتيت الانتباه.

ينضم هذا النشاط إلى نشاط تطبيق القانون الذي يتم على مدار السنة مع الكثير من الإرشادات للسائقين والمشاة وراكبي الدراجات، بما في ذلك القاصرين حول السلوك الآمن على الطرق وكل ذلك من أجل زيادة الوعي إثناء القيادة وجعل السائقين يسافرون وفقًا للقانون وظروف الطريق مما يزيد الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق وردع السائقين عن إرتكاب المخالفات.

 شرطة إسرائيل تناشد الآباء إلى توخي اليقظة حيال خروج أبنائهم لقضاء إجازة الصيف وتحمل المسؤولية عن تصرفات أبنائهم فيما يتعلق بالقيادة المتهورة والحوادث العنيفة التي قد تؤدي إلى إصابات جسدية خطيرة وحتى فقدان الأرواح وبما في ذلك تقديم المخالفين للعدالة.


مرفق صورة للمركبة التي تم رصد القاصر بداخلها وهو يقود بدون رخصة