كنوز نت - حورة - من بلال الخواطرة

جمعية السلامة المجتمعية تنظّمُ لقاءً للمتطوعين (سفراء الأمان على الطرق)


النقب : جمعية السلامة المجتمعية تنظّمُ لقاءً للمتطوعين (سفراء الأمان على الطرق) حول لذّة العمل التطوعيّ للفرد من جهة وأهميته للمجتمع من جهة أخرى. 

نظّمت جمعية السلامة المجتمعية بالتعاون مع مركز الشباب والسلطة الوطنية للأمان على الطّرق لقاءً اجتمعت فيه بوادرُ العطاءِ والبذْل وخدمة المجتمع.

حيث التقت الجمعيّةُ بأصحابِ مبادراتٍ تهدفُ إلى بثِّ روح التفاؤل والعطاء والتطوع ، فكانت من تلك المبادرات مبادرة دراجة الأسعاف لصاحبها هشام العطاونة، وهو يعمل كمعالج وظيفي ومُسعف في نجمة داوود الحمراء ، وقد تحدّثَ للمتطوعين عن أهمية العمل التطوعيّ وحبّ القيام به مُعرّجا على بعض القصص التي مرّ بها في حوادث الطّرق والإصابات التي تعامل معها عند خروجه لتقديم خدمة الإسعاف الأوليّ ومدى أهمية الالتزام بقوانين المرور التي كانت كثيراً ما تُساعدُ المصابين الذين تعرّضوا لحوادث صعبة في البقاء على قيد الحياة . 


  • أما المبادرة الثانية : 
وهي عبارة عن تطبيق بنا (bena) لصاحبه الأستاذ يوسف الهواشلة، حيث تحدث عن التطبيقِ بإسهابٍ واصفاً إيّاه بالمُنقذ المجتمعيّ ، فمن خلاله يتم مساعدة المتطوعين ويسهل عملهم من حيث اختيار العمل التطوعي المناسب لهم وتوثيق ساعات العمل الخاصة به أثناء العمل ويُسهم بشكلٍ كبير في نشر ثقافة الوعي وحبّ التطوع .