كنوز نت - محمد بن زكي

لقاء كويتي فلسطينيّ لتباحث مستجدات القضية الفلسطينيّة


كنوز نت - في العاصمة الكويتية، التقى رئيس مجلس الوزراء محمد اشتية، يوم الثلاثاء بأمير الكويت الشيخ نواف أحمد الجابر الصباح، ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة رسميّة يؤدّيها وفد حكومي للكويت ولعدّة دول خليجية أخرى.

وتطرّق اللقاء إلى الاجتماع الذي دعت له مصر الأسبوع المقبل، والذي سيشمل الفصائل الفلسطينيّة بقيادة الرئيس
محمود عبّاس.

هذا ونقل رئيس الوزراء الفلسطيني تحيات الرئيس عباس لدولة الكويت، كما أعرب عن شكره واعتزازه بأمير دولة الكويت ، مثمنا دعم الكويت اللامحدود - قيادة وشعبًا- للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينيّة. وأكّد اشتية عمق العلاقات التي تجمع الشعبيْن.

 من جانبه، أطلع اشتية سمو الأمير على آخر المستجدات السياسية في فلسطين ، خاصة في القدس ، إضافة إلى الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية ، وجهود حشد الدعم لإعادة إعمار قطاع غزة.


وأكّد أمير الكويت الشيخ نواف أحمد الجابر الصباح أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال قضية الكويت الأولى ، وستبقى الكويت إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة المتمثّلة بالأساس في إقامة دولته المستقلة.

وحضر اللقاء وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب وعن الجانب الكويتي رئيس مجلس الوزراء صباح خالد الحمد ووزير الخارجية احمد ناصر المحمد، بالإضافة إلى عدّة مسؤولين آخرين.

يُذكر أنّ وفدًا حكوميًّا برئاسة محمد اشتية قد انطلق في جولة في دول خليجيّة، تندرج في إطار نقاش مستجدّات المرحلة، وبشكل أخصّ التهدئة بين فلسطين وإسرائيل وكذلك مساعي إعادة إعمار غزّة .