كنوز نت - عكا

اعتقال أب وأبنه من جديدة المكر بشبهة تهريب السلاح من لبنان


  • بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

أحبطت شرطة إسرائيل، في لواء الشمال بالتعاون مع جيش الدفاع، محاولة تهريب أسلحة غير قانونيّة ومخدّرات خطيرة بقيمة تقدر ب 2 مليون شيكل على الحدود اللبنانيّة وألقت القبض على مشتبهين أب وأبنه من سكّان قرية جديدة المكر.

قامت وحدة حرس الحدود التابعة للوحدة المركزيّة في لواء الشمال بنصب كمين روتينيّ على الحدود اللبنانيّة - الأردنيّة بهدف منع تهريب الأسلحة غير القانونيّة والمخدّرات الخطرة. 

هذا ورصدت وحدة المراقبة التابعة لجيش الدفاع أمس على الحدود اللبنانيّة شخص قادم من إسرائيل باتّجاه السياج الحدوديّ.

تمّ على الفور استدعاء وحدة حرس الحدود وأُلقي القبض على مشتبه (24 عامًا، جديدة المكر) بالقرب من الحدود، وبحوزته أكياسًا تحتوي على 15 مسدّسًا و 36 كيلو من الحشيش والعشرات من أمشاط الذخيرة تقدّر قيمتها بنحو 2،000،000 شيكل.

قامت وحدة حرس الحدود بنشاط مسح وتمشيط مكثّف في المنطقة وألقت القبض على مشتبهٍ آخر يقود مركبة من نوع "رينو" بالقرب من البلدة الزراعيّة "نطوعا"، حيث تبيّن خلال التحقيق معه أنّه والد المشتبه الذي تمّ القبض عليه بالقرب من الحدود وبحوزته المسدّسات والمخدّرات الخطيرة.

نشاط الوحدة الخاصّة لتطبيق القانون هو من ضمن سلسلة الأنشطة المنفّذة بموجب سياسة "تجفيف المستنقع وليس مجرد اصطياد الباعوض" التي يقودها قائد لواء الشمال اللواء شمعون لافي والتي تقوم ايضًا بضبط الأسلحة غير القانونيّة ومنع تهريب الأسلحة وتجارتها ومنع إطلاق النار.

مرفق صور - شعبة الإعلام