كنوز نت - المثلث


ضبط اسلحة واعتقال 13 مشتبها من المثلث الجنوبي


كنوز نت - قالت الشرطية في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل: 

نشاط الشرطة لمكافحة ظاهرة حيازة السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي

سمح للنشر- مع انتهاء تحقيق سري الذي ادير خلال الاشهر الاخيرة القت الشرطة صباح اليوم القبض على 13 مشتبه بتجارة الوسائل القتالية واستخدام السلاح غير القانوني في بلدات المثلث.

خلال شهر اذار الاخير ومع انتهاء نشاط سري القت الشرطة القبض على 40 مشتبه بتجارة الاسلحة في منطقة المثلث وتم تقديم لوائح اتهام ضد جميع المشتبهين.
مع استمرار النشاط للحد من حيازة واستخدام السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي في منطقة المثلث, ومع انتهاء تحقيق سري اخر الذي ادير في الوحدة لمكافحة الجريمة التابعة لمديرية الشارون داهم افراد الشرطة منازل 13 مشتبه بتجارة السلاح في منطقة المثلث وضواحيها.

شارك النشاط عشرات افراد الشرطة وافراد شرطة سريين وافراد من حرس الحدود ووحدة الكلاب البوليسية الذين داهموا منازل المشتبهين بتجارة الاسلحة غير القانونية والقوا القبض عليهم واجروا تفتيش واسع النطاق.


في اطار التحقيق السري المستمر, نجحت الشرطة ببناء قاعدة ادلة ضد عشرات المشتبهين بتجارة السلاح غير القانوني واستخدامه وبما في ذلك بنادق ورشاشات ومسدسات وقنابل وذخيرة حيث القي القبض فجر اليوم على 13 مشتبه.

  • في هذا السياق قال قائد مديرية الشارون, العميد حايم شموئيلي:
"نشاط اليوم لالقاء القبض على المشتبهين هو استمرار مباشر لالقاء القبض وتقديم لوائح اتهام ضد تجار السلاح غير القانوني الذين قمنا بتوقيفهم خلال شهر أبريل\اذار. قمنا اليوم بالقاء القبض على 13 مشتبهاً آخر وهذه خطوة مهمة أخرى في سياق النشاط الحازم لشرطة إسرائيل ضد ظاهرة العنف والتهريب واستخدام السلاح غير القانوني في المجتمع العربي في مدن المثلث. سنواصل العمل بكل الوسائل المتاحة لدينا لملاحقة تجار السلاح والمشتبهين باستخدامه. يتم استخدام الأسلحة غير القانونية من قبل المجرمين والمخالفين للقانون لإلحاق الأذى بالسكان حيث ان غالبية المواطنين الابرياء في المجتمع العربي, لن تنوقف حتى تعيد الامن والامان لسكان مدن المثلث."

تقوم الشرطة الان بالتحقيق مع جميع المشتبهين وتنوي لاحقاً احالتهم الى المحكمة للنظر في طلبها لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

مرفق صور -شعبة الاعلام
"