كنوز نت - عيلوط

اعتقال 3 شبان من عيلوط بشبهة الاعتداء على شرطي


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

حملة فرض النظام وتطبيق القانون:


 ألقت شرطة إسرائيل في لواء الشمال القبض على 3 مشتبهين لضلوعهم في محاولة الإعتداء على ظابط من شرطة حرس الحدود.

 في أعقاب أعمال العنف التي وقعت في دولة إسرائيل في الأسابيع الأخيرة، بدأت شرطة إسرائيل بحملة فرض النظام وتطبيق القانون لإلقاء القبض على مثيري الشغب والمجرمين وجميع الضالعين في الأحداث الأخيرة لتقديمهم للعدالة.


في تاريخ 21/10/2005، بينما كان أحد ضبّاط شرطة حرس الحدود يقود مركبة الشرطة على شارع رقم 79 بالقرب من مفرق عيلوط، تعرّض الضابط لكمين من قبل عشرات الشبّان المشتبهين الذين قاموا بإغلاق الطريق وإطلاق الألعاب الناريّة ورشق الحجارة على الضابط. ردًّا على ذلك قام الظابط بإطلاق النار في الهواء لإبعاد مثيري الشغب. ونتيجة للحادث، أُلحقت أضرارٌ جسيمة بمركبة الشرطة.

ألقيت مهمّة التحقيق في الحادث على وحدة الجرائم الخاصّة في مديريّة المروج، وبعد تحقيق مكثّف شمل جمع الأدلّة والبيّنات وتحديد هويّة المشتبهين، تمّ إلقاء القبض على الضالعين في الحادث.

خلال النشاط بالتعاون مع أفراد شرطة حرس الحدود، تمّ إلقاء القبض على 3 مشتبهين (25،26،16) من سكّان عيلوط وتمّت إحالتهم إلى وحدة الجرائم الخاصّة في مديريّة المروج.

شرطة إسرائيل في لواء الشمال ستواصل نشاطها لرصد جميع الضالعين في هذه الحوادث وستعمل على إحالتهم إلى العدالة مع استعمال جميع الوسائل المتاحة لها.