كنوز نت - القدس

القدس : اعتقال 3 مشتبهين بشبهة إهانة افراد الشرطة


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:

حملة فرض النظام وتطبيق القانون:

القت الشرطة القبض على 3 مشتبهين بشبهة إهانة افراد الشرطة ونداءات عنصرية خلال الأيام الماضية.

شرع افراد شرطة الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس بالتحقيق بعد نشر مقاطع فيديو موثقة على وسائل التواصل الاجتماعي توثق مشتبهًا يبلغ من العمر 25 عامًا، من سكان بلدة الزعيم، يقوم بتصرفات بذيئة تجاه افراد الشرطة الذين يعملون عند باب حطة في البلدة القديمة يوم الجمعة الماضي.
تم القبض على المشتبه به من قبل افراد شرطة الوحدة المركزية في لواء اورشليم القدس ووحدة المستعربون من شرطة حرس الحدود.

وفي توثيق فيديو آخر، تم توثيق المشتبه به (40 عامًا) من سكان اللد، حيث نادى بهتافات مهينة وعنصرية خطيرة.
تم القبض على المشتبه به من قبل افراد الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس وتم إحالته للتحقيق.
وفي مقطع توثيق فيديو آخر، شوهد المشتبه به البالغ من العمر 17 عامًا، من سكان شرق أورشليم القدس، وهو يهين افراد الشرطة المتمركزين عند باب العامود.
تم القاء القبض على المشتبه به من قبل افراد شرطة لواء أورشليم القدس وتم إحالته إلى الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس.

وخلال حديث لقائد لواء أورشليم القدس، أشار اللواء دورون تورجمان إلى أن السياسة هي: "عدم التسامح مطلقًا مع المخالفات والاعتداء على افراد الشرطة. شرطة اسرائيل لن تسمح بالاعتداء على افراد الشرطة، وأعمال الشغب العنيفة التي تعرض قوات الشرطة والجمهور للخطر وبما في ذلك تقديم المشتبهين للعدالة".

تم إحالة المشتبهين إلى الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس وغدًا سيتم إحالتهم إلى محكمة الصلح في أورشليم القدس للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

أدى نشاط الشرطة خلال الفترة الاخيرة إلى ردع كبير وانخفاض في نسبة حوادث العنف.
ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها في رصد جميع الضالعين في الحوادث أينما حاولوا الاختباء وستعمل ضدهم بكل الوسائل المتاحة لها ولا سيما تقديمهم للعدالة.