كنوز نت - المشتركة


القائمة المشتركة تحيي الجماهير العربيّة على موقفها وتلاحمها مع قضايا شعبنا


حيّت القائمة المشتركة في بيانها الصادر بعد اجتماعها اليوم الاثنين 24.5.2021 في نهاية اجتماع الكتلة البرلمانية جماهير شعبنا التي سطرت أيّامًا نضاليّة مجيدة تلاحمًا مع قضايا شعبنا مؤكّدة على الانتماء الوطني الأصيل والجامع، والتي أظهرت اعتزازًا وطنيًّا من خلال تصرفنا كشعب موحّدٍ واعٍ بمواجهة سياسات الاحتلال والحرب والتمييز العنصري. 
وندّدت القائمة المشتركة بحملة الاعتقالات التعسفيّة التي تقوم بها الشرطة وأجهزة "الأمن" ضمن حملة اعتقالات شرطيّة قعميّة التي كان قد أعلن عنها وزير "الأمن الداخلي" أمير أوحانا، ضد الشباب الذين مارسوا حقّهم بالاحتجاج والتظاهر، واعتبرتها حملة "تصفية حسابات سياسيّة" تهدف الى كسر شوكة النشطاء وترهيبهم من ممارسة حقهم.


فيما أكّدت القائمة المشتركة أنّها تتابع قضيّة الشباب المعتقلين بمختلف الوسائل البرلمانيّة المتاحة والضغط السياسي والجماهيري من خلال العمل الوحدوي ضمن هيئة الطوارئ المنبثقة عن لجنة المتابعة والمؤسسات الوطنية الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني، من منطلق المسؤولية وحمل أمانة الجيل الشاب.

هذا وتعزّي القائمة المشتركة أبناء شعبنا بشهداء شعبنا في غزّة والقدس والضفة وبشهيديْنا موسى حسونة ابن مدينة اللد والشهيد محمد كيوان ابن مدينة أم الفحم اللذان ارتقيا نتيجة العنف الشرطي وعنف المستوطنين.
هذا وأكّدت القائمة المشتركة على موقفها السياسي الواضح بأنّ الحل السياسي يعتمد على إنهاء الاحتلال وتحقيق المساواة الجوهريّة التامّة، من منطلق الانتماء الوطني الجامع والمواطنة الكاملة وليس عبر الاذدناب للمؤسسة الحاكمة .

وفي نهاية بيانها دعت القائمة المشتركة جماهير شعبنا لدعم الاقتصاد العربي في البلدات المختلطة على أثر حملات المقاطعة التي أُطلقت في الأيام الأخيرة على خلفية المظاهرات والوضع السياسي المشحون الذي سادها.