كنوز نت - الشرطة

ضبط اسلحة في الشمال


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

شرطة إسرائيل في لواء الشمال تواصل نشاطها لمكافحة ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ بشكل عامّ وانتشار استخدام الأسلحة الناريّة غير القانونيّة في النزاعات والنشاط الإجراميّ بشكل خاصّ وتقوم بنشاط بشكل مستمر لرصد الأسلحة غير القانونيّة بجميع أنواعها وبما في ذلك تقديم المشتبهين للعدالة.

في غضون ذلك قام أفراد شرطة لواء الشمال في مديريّة المروج، بنشاط خلال نهاية الأسبوع المنصرم حيث تمّ رصد أسلحة متنوّعة، منها:

▪️ خلال نشاط تفتيش في قرية طرعان، تمّ رصد 16زجاجة حارقة جاهزة للتشغيل.
▪️ خلال نشاط في مدينة الناصرة، لاحظ أفراد شرطة حرس الحدود وجود مركبة مشبوهة، خلال التفتيش في المركبة تمّ رصد رشاش كارلو، وتمّ إلقاء القبض على 3 مشتبهين على الفور.

منذ بداية العامّ وحتّى اليوم، خلال فترة 5 أشهر تقريبًا في لواء الشمال تمّ رصد مئات الأسلحة غير القانونيّة:

▪️213 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ.
▪️154 قنبلة يدويّة.
▪️34 عبوّة ناسفة.
▪️288 زجاجة حارقة.
▪️233 خليّة ألعاب ناريّة.

من أجل الوصول إلى المجرمين الذين يمتلكون أسلحة غير قانونيّة أو يستخدمونها بشكل غير قانونيّ يقومون بوضع الأسلحة في مناطق مفتوحة من أجل إبعاد أنفسهم عن الشبهات، لذلك تبذل شرطة إسرائيل الكثير من الجهد وتعمل بنشاط في تحقيقات سريعة ومهنيّة ومركّزة باستخدام جميع التقنيّات التكنولوجيّة وبالتعاون مع النيابة بهدف تقديم لوائح اتّهام سريعة بحقّ المجرمين الذين بحوزتهم أسلحة غير قانونيّة أو يستخدمون السلاح بشكل غير قانونيّ ويضرّون بحياة الجمهور اليوميّة ولا سيّما تعريض الأبرياء للخطر.

ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ وستوسّع وتعمّق تقديم الخدمات للجمهور. إنّ حالة استخدام الأسلحة غير القانونيّة وحيازتها تتطلّب نشاطًا مركّزًا وقويًّا للشرطة وبما في ذلك المساعدة من قبل الجمهور.

تصوير - شعبة الإعلام