كنوز نت - الشرطة

فك لغز خمسة أحداث خطيرة، والكشف عن أسلحة غير قانونية


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

نشاط شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام - الشاباك إزاء أعمال إرهاب وعنف مروعة في أنحاء دولة إسرائيل - فك لغز خمسة أحداث خطيرة، والكشف عن أسلحة غير قانونية

 هذا ومن المتوقع القيام بالقاء القبض على مشتبهين اضافيين.

على مدار الأيام الأخيرة وفي إطار تعامل جهاز الأمن العام - الشاباك وشرطة إسرائيل مع أحداث الإرهاب والعنف المروعة التي حصلت مؤخرًا في أنحاء دولة إسرائيل، تم القاء القبض على عدد كبير من المتشبه بهم بارتكاب أعمال إرهابية.

تمت إحالة بعض المشتبهين للتحقيق لدى جاز الأمن العام - الشاباك، ومن التحقيق معهم, تم الحصول على معلومات بشأن تورطهم في الشبهات المنسوبة إليهم.

وبين الأحداث التي تتناولها التحقيقات الجارية لدى جهاز الأمن العام - الشاباك والتي من خلالها تم القاء القبض على المشتبهين وفي إطارها يأتي ما يلي:


عملية إطلاق نار نحو أفراد شرطة في عكا في التاريخ الموافق 12/05 (لم تسفر عن وقوع إصابات).

محاولة جماعية لقتل مواطن في مدينة عكا تم ارتكابها في التاريخ الموافق 12/05 (أسفرت عن إصابته بجروح متوسطة).

محاولة جماعية لقتل مواطن في طمرة تم ارتكابها في التاريخ الموافق 12/05 (أسفرت عن إصابته بجروح طفيفة).

حرق مركز شرطة في مدينة الناصرة في التاريخ الموافق 12/05.

محاولة جماعية لقتل أحد جنود جيش الدفاع تم ارتكابها في التاريخ الموافق 13/05 (أسفرت عن إصابته بجروح متوسطة).

في إطار التحقيقات، تم حتى الآن الكشف عن عدة قطع سلاح غير قانونية استخدِمت في إطار العمليات التخريبية، ومن المتوقع الكشف عن المزيد من هذه الأسلحة لاحقًا.

وافضت التحقيقات لدى جهاز الامن العام - الشاباك وشرطة إسرائيل إلى الحصول على معلومات وافرة يُتوقع بناءًا عليها القيام بإلقاء القبض على مشتبهين اضافيين خلال الأيام القريبة المقبلة.

سيواصل جهاز الامن العام - الشاباك وشرطة إسرائيل العمل بحزم مستخدمين بكافة الوسائل المتاحة لديهما بموجب القانون على ملاحقة جميع المتورطين في أحداث الإرهاب والعنف المروعة التي وقعت في أنحاء الدولة وعلى إحباط النوايا لتنفيذ عمليات تخريبية أخرى.