كنوز نت - المشتركة

  • عودة يطالب بتحديد مواعيد جديدة لامتحانات البچروت للطلاب الذين منعتهم الأحداث منها

عودة: هناك من يريد ثني شبابنا عن الاحتجاج والتعلّم ولكننا سنقف الى جانبهم


أرسل النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة اليوم رسالة الى مدير عام وزارة المعارف عاميت أدري ومسؤول المعارف العربية السيّد عبدالله خطيب مطالبًا إياهما بتحديد مواعيد امتحان بجروت جديدة في شهر حزيران بدل الامتحانات التي وقع موعدها في أيام الحرب على غزة والتصعيد السلطوي ضد شعبنا.


وشدّد عودة في رسالته على أنّ الكثير من شبابنا الممتحنين اعتقلوا في الأيام الأخيرة ضمن حملة اعتقالات تعسفية عشوائية شنتها الشرطة بهدف ترهيب الشباب وثنيهم عن الاحتجاج والتلاحم مع قضايا شعبهم. وعليه، وبضمن الأجواء العسكرية المشدّدة في البلدات العربية وفي ظل الهجمات الشرطيّة واستعمال قنابل الصوت والغاز، مُنعت أجواء الدراسة والتحضير للامتحانات.

وفي تعقيبه قال عودة: "الشرطة وأجهزة "الأمن" تسعى لترهيب شبابنا في الأيام الأخيرة لثنيهم عن الالتحام مع قضايا شعبهم ولكنها أيضًا تستعمل سياسة الترهيب من المسّ بمستقبلهم بسبب ممارستهم حقّهم الطبيعي بالتعبير عن الرأي والاحتجاج على الحرب على شعبهم والهجمات الشرسة على البلدات العربية والقدس والأقصى المبارك. سندافع عن شبابنا وعن حقهم بالتعلّم وسنسعى جاهدين لتذليل الصعاب من أجل نجاحهم".