كنوز نت - من حنان خطيب


بيان شجب واستنكار حول : اعتقال المحامي وسام عريض 


نحن المحامون والمحاميات العرب ندين ونستنكر اعتقال زميلنا المحامي والناشط السياسي والاجتماعي الاستاذ وسام عريض من قرية جديدة المكر ونرى ان اجهزة الشرطة تأخذ القانون ليدها بفعلتها هذه مدعومة من الاجهزة العليا.




ان استهداف زميلنا وسام العريض وبهذه الطريقة الهمجية والاعتداء على حرمة بيته بغيابه هو اعتداء علينا كلنا واستهداف لكافة المحامين/ات الذين يتطوعون بالدفاع عن المعتقلين العرب في الاونة الاخيرة، ونرى بهذا رسالة ترهيب وتخويف وملاحقة لباقي الزملاء والناشطين لتقييد حرياتهم وتهديدهم 
وهي عبارة عن لي ذراع للمحامي العربي وايضا" سياسة لكم الافواه ، عدا عن خوفهم من توحدنا وتعاضدنا بالدفاع عن معتقلينا، وهذا شيء ممنهج وسياسة مبيتة من قبل المؤسسة الاسرائيلية واجهزتها، لهذا نطالب بالافراج الفوري عن زميلنا المحامي وسام العريض ، والتدخل السريع من قبل نقابة المحامين من خلال ممثلينا العرب لاطلاق سراح الزميل وسام عريض وفي حال استمر اعتقاله التعسفي نطالبهم بالاستقالة الجماعية لاننا سنؤكل يوم أكل الثور الابيض.

  • بيان صادر عن عائلة الشهيد محمد كيوان، بلدية ام الفحم، اللجنة الشعبية، لجنة المتابعة العليا:
نُحَمِّلُ شرطة إسرائيل كامل المسؤولية عن اغتيال ولدنا مُحَمد رحمه الله

غدًا الخميس حداد وإضراب شامل في مدينة ام الفحم


(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ *فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ *يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ)

بقلوب مطمئنة بقضاء الله وقدره نَزِفُ إلى أهلنا في مدينة أم الفحم والداخل الفلسطيني وعموم شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات نبأ استشهاد أبننا البار محمد محمود يوسف كيوان شهيد الأقصى الذي اغتالته الشرطة الإسرائيلية إثر إطلاق النار عليه غدرًا وغيلة يوم الأربعاء الموافق 12\5\ 2021 في مفرق مستوطنة "ميعامي" الجاثمة على أرضنا الطاهرة .

إن ابننا الشهيد محمد يَلحقُ بركب قافلة الشهداء الذين سالت دماؤهم زكية طاهرة من أجل القدس والمسجد الأقصى وجراحات أهلنا وإخواننا في غزة العزة والصمود .

إنها والله كرامة كرمَّ الله بها ولدنا محمد ليكون في هذه الأيام الفضيلة المباركة في عداد الشهداء ويُسَجَّلُ في سجل وعداد الخالدين، ونؤكد موقفنا الإيماني الثابت أنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.

أهلنا في مدينة أم الفحم وعموم الداخل الفلسطيني:


إننا نحمل مسؤولية اغتيال ابننا للشرطة الإسرائيلية وكافة الأجهزة المرافقة لها ونعتبر ما قامت بها هذه الشرطة جزءًا من جرائم الحرب التي يرتكبها طغاة إسرائيل في غزة والشيخ جراح والمسجد الأقصى والداخل الفلسطيني، وما قتلُ واغتيال ولدنا محمد ابن مدينة أم الفحم وموسى حسونة ابن مدينة اللد إلا جزءا من سياسات القتل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في كافة تواجدنا الفلسطيني يوميا.

في هذا السياق ونحن نزف إلى أهلنا استشهاد ولدنا وارتقاءه إلى عليين، نؤكد أننا سنلاحق القتلة ولن نستكين أبدا حتى تتحقق العدالة مع أدراكنا أن عدالة السماء بانتظار هؤلاء القتلة .

إننا نناشد أبناءنا وبناتنا وكافة شبابنا "الثائر الغاضب الرافض للبلطجة والفجور الإسرائيلي" أن يكونوا على قدر المسؤولية التاريخية التي تتطلبها هذه المرحلة من تاريخ شعبنا الصابر المُصابِر الذي يُسَطِرُ بدمه الزكي تأكيد وجوده وأنه رقم صعب لا يمكن للإحتلال ومن يقف خلفه من العرب والغرب أن يكسروا إرادتنا، أرادة الحق والحرية والحياة.

إننا ونحن نزف إبننا شهيد الأقصى إلى جنات النعيم بإذن الله فإننا نناشد شبابنا وأهلنا التحلي بروح المسؤولية الكاملة والتامة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ شعبنا . ونناشدهم بعدم الإنجرار وراء استفزازات الشرطة والسلطة وندعو أهلنا جميعا الى المشاركة في جنازة شهيد الأقصى التي سيعلن عن موعدها ومكانها في وقت لاحق، والعمل على ضبط النفس حتى نفوت الفرصة على المتربصين ببلدنا وشعبنا، كما ونعلن عن يوم حداد واضراب شامل غدا الخميس يشمل المدارس كافة والمؤسسات العامة والخاصة والمحال التجارية.


المجد والخلود لشهداء فلسطين كل فلسطين.
المجد والخلود لشهدائنا في غزة الصمود والثبات.
المجد والخلود لشهدائنا في الداخل الفلسطيني.
ستبقى دماء شهدائنا لعنة تلاحق الظلمة والطغاة وحكام وعسكر إسرائيل.

عائلة الشهيد محمد كيوان .... بلدية ام الفحم ... اللجنة الشعبية ... لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية
الأربعاء 19\5\2021




لجنة الحريات : نزف شهيد الأقصى محمد كيوان ونطالب بمعاقبة قاتليه

 

  • أهلنا الكرام في كل الداخل الفلسطيني:
ها هو شهيد آخر من زهرات شعبنا ينضم إلى قافلة شهداء القدس والأقصى.. شهداء الحرية والكرامة الشهيد محمد محمود يوسف كيوان محاميد ابن مدينة أم الفحم والذي لم يتجاوز عمره 17 عاما.

لقد ارتقى هذا الشهيد برصاص أفراد الوحدات الخاصة التي انفردت به مساء 12.5.2021 عند مفرق ميعامي قرب مدينة أم الفحم.
أطلقوا النار على مؤخرة رأسه بدم بارد في عملية اغتيال ميداني بصورة وحشية وانسحبوا من المكان.

هذه الجريمة المتكاملة الأركان يجب ألا تمر مر الكرام، ولا بد من محاسبة القتلة.
إننا في لجنة الحريات نطالب بمعاقبة هؤلاء القتلة المجرمين من أفراد قوات الأمن الإسرائيلية، تماما مثلما نطالب بمعاقبة المستوطن المجرم الذي اغتال شهيد اللد موسى حسونة، وسنعمل على ذلك بكل ما أوتينا من وسائل.

وإننا نحمّل حكومة نتنياهو العنصرية كامل المسؤولية عن سفك دماء أبنائنا..
 
دماؤنا ليست رخيصة وأرواح أبنائنا لن تذهب هدرا..
 
دماء الشهداء ستظل لعنة تلاحق القتلة وتلاحق من أصدروا لهم الأوامر بقتلنا..
نزف الشهيد تلو الشهيد وعن طريق الحرية والكرامة لن نحيد.
 
لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية
الخميس 20/5/2021