كنوز نت - الشرطة

اعتقال شبان من القدس وباقة على خلفية الاحداث


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ-لواء الساحل:

الشرطة تنهي التحقيق والنيابة تقدم اليوم لائحة اتهام ضد مشتبه من سكان باقة الغربية بشبهة القاء الحجارة والاعتداء على افراد الشرطة

تواصل الشرطة نشاطها في مجال التحقيق ضد المشتبهين بالاخلال بالنظام العام والحاق الاضرار بالممتلكات العامة خلال اعمال الشغب في الايام الاخيرة.

في غضون ذلك, قامت الشرطة يوم 10.05.2021 بتفريق المظاهرة العنيفة التي جرت في كفر قرع وتخللت القاء الحجارة واضرام النار في اطارات واطلاق المفرقعات نحو افراد الشرطة.

قام افراد الشرطة بتفريق المتظاهرين بواسطة استخدام وسائل لتفريق الحشد, بعد عدة ايام القى افراد الشرطة القبض على مشتبه بالاخلال بالنظام في العشرينات ومددت المحكمة توقيفه من حين لاخر.

كما ذكر, تنوي النيابة صباح اليوم تقديم لائحة اتهام الى المحكمة في الخضيرة ضد المشتبه تنسب به التهم الموجه ضده.


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

الشرطة تلقي القبض على أربعة مشتبهين في الليلة الماضية لضلوعهم في أعمال شغّب في الأيام الأخيرة.

قام افراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود بنشاط طوال الليل في مدينة أورشليم القدس للحفاظ على النظام العام والقاء القبض على مشتبهين لضلوعهم في هذه الجرائم.

في إطار هذا النشاط، ألقى افراد الشرطة القبض على أربعة مشتبهين من شعفاط حسّبَ أمرٍ من المحكمة لضلوعهم في احداث شغب وقعت في الأيام الأخيرة.

خلال عملية التفتيش في منزل المشتبهين، تمّ ضبط مسدس من نوع "إيرسوفت" وعدد من الأوشحة التي تحمل علم فلسطين. هذا وقد تمّ إحالة المشتبهين إلى مركز الشرطة.

ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها العلنيّ والسريّ وبما في ذلك إلقاء القبض على المشتبهين بعمليات الشغب وتقديمهم للعدالة، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور.