كنوز نت - عرابة

بسم الله الرحمن الرحيم

"ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون" (صدق الله العظيم)

اللجنة الشعبية في عرابة
بيان للناس

يا أهلنا الأفاضل... يا بلد العلم والأرض والنضال... يا بلد الشرفاء الوطنيين

إزاء الحرب المسعورة التي تشنها حكومة إسرائيل الفاشية على شعبنا ومقدساته ومساكنه وهويته ووجوده في كل مكان اندلعت الهبة الشعبية في الأيام الأخيرة لتعم عموم فلسطين.

ولعل من التداعيات الإيجابية لهذه الهبة أنها خفضت منسوب العنف في مجتمعنا الفلسطيني في الداخل وأعادت إليه لحمته ورفعت منسوب الوعي الوطني وخاصة لدى شريحة الشباب الذين راهن البعض على انسلاخهم عن قضايا شعبهم.

ولما كانت عرابة بلد الشرفاء والوطنيين تنادى أبناؤها، ولاسيما الشباب منهم، إلى إعلاء صوت الحق في وجه الفاشية فنظموا المظاهرات الاحتجاجية الصاخبة التحاما مع إخوانهم في القدس وغزة واللد والرملة وحيفا وكل مكان.

ونظرا لتسارع الأحداث اجتمعت لجنة المتابعة العليا في الناصرة أمس الخميس واتخذت عدة قرارات منها تنظيم مظاهرة قطرية حاشدة غدا السبت في سخنين.


  • وفي عرابة اجتمعت اللجنة الشعبية الموسعة صباح اليوم وقررت ما يلي:

١- إقامة غرفة طوارئ للتعاطي مع الأحداث وتداعياتها تضم طاقم محامين للدفاع عن المعتقلين (يركزه المحامي توفيق كناعنة) وطاقم طبي (تركزه عضو البلدية عايشة نجار) وطاقم إعلامي (يركزه شادي نصار) بالإضافة إلى دورية أهالي تساعد على تصويب وتوجيه الخطوات الاحتجاجية والنضالية.
٢- مباركة الخطوات التي بادر إليها "الحراك العرابي الموحد" والتأكيد على أن اللجنة الشعبية هي السقف الجامع لكل الأطر والفعاليات والحراكات وتحت مظلتها تتوحد الجهود والخطوات والأطر الفاعلة وبضمنها "الحراك الموحد".
٣- تخصيص خطبة الجمعة اليوم في مساجد عرابة للحديث عن الموضوع ومناشدة المشاركين في المظاهرات المحافظة على الملك العام وعدم الإلقاء بأنفسهم إلى التهلكة.

٤- استنكار استخدام السلاح الحي في مظاهراتنا باعتباره سلاحا مدسوسا وقذرا لا مكان له في المظاهرات الوطنية.
٥- مناشدة أهلنا في عرابة المشاركة في النشاطات التي تنظمها الهيئات الرسمية والشعبية ومراقبة أبنائهم والبقاء على تواصل دائم معهم لحمايتهم من أية مجازفة لا تحمد عقباها. حياة أبنائنا مقدسة ولا نريد لأي منهم أن يخسر قطرة دم. كما ندعو الجميع إلى عدم تخريب الممتلكات العامة في البلد لأنها تخدم أهلنا فقط وتخريبها هو تخريب لبلدنا.
٦- التحشيد الكبير للمظاهرة القطرية في سخنين غدا السبت الساعة الرابعة والنصف عصرا.
٧- جميع أعضاء اللجنة الشعبية الموسعة يشاركون في المظاهرات والنشاطات المختلفة لتصويبها وتوجيهها ولمنع خروجها عن السيطرة.