كنوز نت - الاسلامية


تلخيص عمل غرفة طوارئ الحركة الإسلامية خلال 24 ساعة من انطلاقها


بعد مرور 24 ساعة منذ أعلنت الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة عن إقامة غرفة طوارئ لمجتمعنا العربي تستجيب لتوجهات واحتياجات الناس وشكاوى الجمهور في ظل التصعيد الأمني الحاصل في البلاد والظروف الراهنة، فقد استقبلت الغرفة 114 توجهًا من أبناء مجتمعنا في شتى المواضيع والمساعدات، منها 25 اتصالًا من طالبات وطلاب جامعيين، و 20 توجّهًا لمساعدات إغاثية، و 69 توجهًا لقضايا حقوقية.


ومن بين المساعدات التي قدمتها طواقم الغرفة والطواقم الميدانية للحركة والموحدة: توصيل طالبات عربيات من السكن في نتانيا وتل أبيب وبني براك إلى بلادهن في طمرة وكفر كنا وشفاعمرو، إضافة لتوفير 4 حافلات لنقل أبنائنا الطلاب المحاصرين في سكن جامعة بن غوريون والجامعة العبرية إلى بلداتهم في الشمال. وكذلك متابعة ملفات عدد من أبنائنا المعتقلين بسبب الأحداث الأخيرة من دبورية وسخنين وجلجولية والعزير وطمرة وغيرها. وأيضًا المساعدة في تقديم ملاجئ نقالة لحماية الأطفال في بعض القرى غير معترف بها في النقب، وغيرها.

وتدعو الحركة الإسلامية والموحدة كل فرد من أبناء مجتمعنا تواجهه صعوبات وبحاجة لأية مساعدة في القضايا القانونية، أو الإغاثية، أو بحاجة لمعدات طبية، أو لدعم اجتماعي أو نفسي، أو لمساعدة نواب الموحدة، أو لديه صعوبات في التنقل، أو مضايقات في مكان العمل أو التعليم، أن يتوجّه ويتصل لغرفة الطوارئ لرقم: 
*3750