كنوز نت - الشرطة

اعتقال عشرات الشبان العرب وتوقيف عدد منهم


  • ببان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

الشرطة تلقي القبض على 151 مشتبهًا خلال الليلة الماضية في لواء الشمال معظمهم شبّان.

خلال عمليّات الإخلال بالنظام التي وقعت في عدّة أماكن في لواء الشمال، تمّ إحراق اطارات وأمورًا أخرى، وإلقاء الحجارة وإغلاق الطرق الرئيسيّة.

أفراد شرطة في لواء الشمال قاموا بتفريق مثيري الشغب وإعادة النظام. تمّ القبض على 151 مشتبهًا وسيتمّ إحالة 66 منهم إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم.

من بين الأحداث البارزة:

▪️ في قرية طوبا زنغرية، أُضرمت النيران في مكاتب الشؤون الاجتماعيّة ومباني اخرى وتمّ إنزال العلم الإسرائيليّ الذي كان على مبنى المجلس.

▪️ في مجد الكروم قام مئات المشتبهين بإلقاء الحجارة على مركز الشرطة، وتعرّضت مركبات الشرطة لأضرار. حاول الحشد الكبير دخول المركز وقام أفراد الشرطة بدورهم بإطلاق النار في الهواء ممّا أدّى إلى هروب المشتبهين، وفي وقت لاحق تمّ القبض على المشتبهين.

تناشد شرطة إسرائيل الآباء ومسؤولي التعليم والسلطات المحلّيّة والقادة والزعماء الدينيّين لكبح جماح الشباب والعمل على منع الإخلال بالنظام والعنف. هذه الحوادث العنيفة يمكن أن تسبّب أضرارًا جسيمة ويمكن أن تلحق الضرر بنسيج العلاقة بين الجمهور لفترة طويلة.

شرطة إسرائيل ستتعامل بحزم مع كلّ من يحاول الإخلال بالنظام وستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها من أجل القبض على المشتبهين ولا سيّما تقديمهم للعدالة.

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

افراد الشرط وحرس الحدود يلقون القبض على 270 مشتبه باعمال شغب خلال هذه الليلة حتى ساعات الصباح الباكر في كافة ارجاء الدولة وذلك خلال نشاط الشرطة للحد من اعمال الشغب التي اسفرت عن اصابه 12 شرطي بجروح طفيفة حتى متوسطة

عملت قوات الشرطة خلال هذه الليلة في اربعين موقع التي جرت به اعمال شغب واخلال بالنظام في كافة ارجاء الدولة حيث ان المواقع المركزيت حدثت في الوية الشمال والساحل والجنوب واورشليم القدس والمركز وتل ابيب وطوبا زنغرية ومجد الكروم واللد والرملة وعكا وحيفا وام الفحم ويافا.

خلال اعمال الشغب تم القاء الحجارة واطلاق المفرقعات والقاء الزجاجات الحارقة نحو افراد الشرطة واضرام النار في حاويات للنفايات والتسبب باضرار للبنيه التحتية ولعدد من المباني.

كما ذكر عمل افراد الشرطة بشكل صارم ضد المشتبهين بالاخلال بالنظام بواسطة استخدام وسائل لتفريق الحشد مما اسفر عن القاء القبض على حوالي 270 مشتبه بشبهة الاخلال بالنظام والعنف ضد افراد الشرطة, كما واصيب جراء اعمال العنف 12 شرطي بجروح طفيفة حتى متوسطة حيث تلقى عدد منهم العلاج الطبي في الميدان و اخرين تم نقلهم الى المركز الطبي.


شرطه اسرائيل تتواجد بقوات مكثفة في كافة الاماكن التي تشهد اعمال عنف وتقوم بالقاء القبض على عشرات المشتبهين بهدف اعادة الهدوء والامان الى الطرقات. تواصل الشرطة نشاطها بواسطة كافة الوسائل المتاحه امامها لاحالة المشتبهين الى العدالة كما وتجري الشرطه جلسات مستمرة لتقييم الوضع الامن اضافة الى تكثيف قوات الاحتياط وفق امر من المفوض العام وتجنيد فرق من حرس الحدود وافراد شرطة لتعزيز وجود الشرطة في كافه ارجاء الدولة.



  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل:

الشرطة تحيل صباح اليوم 45 مشتبه الى المحكمة للنظر في طلبها لتمديد توقيفهم بعد ان القي القبض عليهم امس خلال الاحداث العنيفة في بلدات لواء الساحل بشبهة الضلوع في اعمال الشغب والقاء الحجارة واغلاق الطرق والقاء الزجاجات واطلاق المفرقعات والاعتداء على افراد الشرطة

جرت امس وخلال هذه الليلة اعمال شغب عنيفة تخللت اغلاق طرق رئيسية واضرار للممتلكات والقاء زجاجات واطلاق مفرقعات والاعتداء على افراد الشرطة في منطقة وادي عارة ومدينة حيفا.

عمل افراد الشرطة وشرطة الحدود في المناطق المختلفة لاعادة النظام وفتح الطرقات التي تم سدها. كما ذكر القت الشرطة القبض خلال الاحداث العنيفة على 70 مشتبه وتنوي صباح اليوم احالة 45 مشتبه منهم الى المحكمة النظر في طلبها للتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

اسفرت الاحداث عن اصابة 7 افراد شرطة بجروح طفيفة وتلقيهم العلاج الطبي.

الشرطة متواجدة في كافة الاماكن بقواتها بهدف ضمان حياه المواطنين. الشرطة ترى ببالغ الخطورة كل محاولة للاعتداء على المواطنين او على افرادها وستعمل بشكل حازم ضد المشتبهين بهدف احالتهم الى العدالة

مرفق صور من مدينة شفاعمرو - شعبة الإعلام