كنوز نت - يافا

تصريح مدعٍ ضد 5 مشتبهين من يافا بقتل راشد دويكات


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربيّ:

الشرطة تفك رموز قتل راشد دويكات في يافا وقضية أخرى تتعلق بمحاولة الإعتداء على عائلة في المدينة. صباح اليوم، تم تقديم تصريح مدعٍ ضد 5 مشتبهين من سكان يافا للاشتباه في ضلوعهم بالحادثة 
في يوم 25.9.20 شرعت الوحدة المركزية في لواء تل أبيب بالتحقيق في مقتل الضحية راشد دويكات من يافا الذي كان يبلغ من العمر 35 عامًا، بينما كان جالسًا في مركبته.


في غضون ذلك، شرع أفراد الشرطة بتحقيقٍ سري واستخدام وسائل تكنولوجية مختلفة، وتحليل نتائج فورونزية وإجراءات تحقيق معقدة، مما أدى إلى الكشف عن هوية العديد من المشتبهين من سكان يافا في ضلوعهم بالقتل ومن ثم تم القبض عليهم، على خلفية شجار طويل الأمد بين العائلات.

مع تقدم التحقيق إلى المرحلة العلنية، قام افراد الشرطة بالقبض على 5 مشتبهين من سكان يافا للاشتباه في ضلوعهم في جريمة القتل، بينما مع تطور التحقيق، تمكن افراد الشرطة من فك رموز قضية خطيرة أخرى، للاشتباه في محاولتهم الاعتداء على عائلة متنازعة معهم في المدينة.

وفقًا لنتائج التحقيق، تم اليوم تقديم تصريح مدعٍ في محكمة الصلح في تل أبيب ضد جميع المشتبهين، وفي الأيام المقبلة تنوي النيابة تقديم لائحة إتهام ضدهم مرفقة بطلب تمديد التوقيف حتى إنهاء الإجراءات القانونية بحقهم.