كنوز نت - المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

اسرائيل : تشخيص 41 حالة إصابة بالطفرة الهندية


كنوز نت - تعلن وزارة الصحّة أن المعهد القومي لفحص تسلسل الحمض النووي قد شخّص 41 حالة إصابة بالطفرة الهندية لفيروس كورونا، 24 منها هم من العائدين إلى البلاد (21 أجانب) و- 17 حالة ليس لها علاقة بخارج البلاد.

يشار إلى أن 4 من المرضى المؤكّدين حصلوا على التطعيم والبقية لم يحصلوا عليه، و5 من المرضى المؤكّدين هم من طلاب مدارس مختلفة في البلاد. وتعمل وزارة الصحة بالتعاون مع الجبهة الداخلية على إجراء فحوصات موسّعة في تلك المدارس.


الجدير بالذكر أن تأثير الطفرة الهندية على المتطعّمين والمتعافين لا يزال غير واضح حتى الآن.


كما تعلن وزارة الصحة عن اكتشاف 8 مرضى مؤكّدين يحملون الطفرة الجنوب أفريقية، 7 يحملون الطفرة النيويوركية، 2 يحملان الطفرة الكاليفورنية ومريض مؤكّد واحد يحمل الطفرة البريطانية، ومريض آخر يحمل طفرة سانت بطرسبرج.

وزارة الصحة ستعمل على موافاتكم بالمستجدات.
كما تذكّركم بالعمل وفقًا للتوصيات والامتناع عن الرحلات غير الضرورية إلى خارج البلاد.

ويشار إلى أن توصيات السياسة الصارمة المتعلقة بدول ذات مؤشّر كورونا خطير، تمر بسلسلة موافقات عبر الجهات المختصة قبل عرضها على الحكومة. 
وتنصّ التوصيات على منع السفر (ما عدا حالات استثنائية) إلى تلك الدول، وإلزام العائدين من هذه الدول بالحجر الصّحي، يشمل المتطعّمين والمتعافين، ومنع الأجانب القادمين من الدول ذات مؤشر كورونا خطير من دخول إسرائيل، أما الأجانب الذين يسمح بدخولهم بشكل استثنائي فعليهم المكوث في فنادق الكورونا.