كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل:

 لائحة اتهام ضد مشتبة قاصر من سكان مدينة عكا


كنوز نت - الشرطة تنهي التحقيق والنيابة تقدم صباح اليوم لائحة اتهام ضد مشتبة قاصر من سكان مدينة عكا بشبهة القاء زجاجة حارقة نحو مركز شرطة عكا مرتين وثقب اطارات مركبة شرطة

شرعت الشرطة قبل حوالي شهر بالتحقيق مع تلقي بلاغين مختلفين حول القاء زجاجات حارقة نحو مصف المركبات في مركز شرطة عكا دون وقوع اضرار.


وصل ضابط التي يخدم في مركز شرطة عكا الى المكان ورصد قاصر مشتبه البالغ 16 عام بالقرب من مركز الشرطة وطلب منه التعريف عن نفسه وعندها لاذ المشتبه بالفرار على الاقدام وبعد مطاردة قصيرة القي القبض عليه وضبط بحوزته ولاعة وعيدان كبريت.

مع انتهاء تحقيق مكثف الذي تخلل جمع افادات مختلفة الى جانب فحص كاميرات المراقبة وادلة فورنزية تبين ان المشتبه قام بثقب اطارات دورية شرطة ومركبة اخرى في مدينة عكا خلال شهر مارس اذار.

امرت محكمة الصلح في عكا باطلاق سراح المشتبه تحت شروط مقيدة وكما ذكر، قدمت النيابة العامة لواء حيفا صباح اليوم لائحة اتهام ضد المشتبه الى المحكمة المركزية في حيفا تنسب له تهمة محاولة اضرام النار بشكل متعمد وتصنيع سلاح وحيازة سلاح وذخيرة مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.

تواصل الشرطة نشاطها الحازم والصارم ضد كل من يحاول المس برموز الدولة مستخدمة كافة الوسائل المتاحة لها بهدف احالة المشتبهين الى العدالة