كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل:


يركا : لائحة اتهام ضد مشتبه وخمسة ابنائه 


كنوز نت - الشرطة تنهي تحقيق سري والنيابة العامة لواء حيفا تقدم لائحة اتهام ضد مشتبه وخمسة ابنائه من سكان قرية يركا بشبهة الابتزاز في منطقة الجليل الغربي بمبلغ يقدر بمئات الاف الشواقل ومخالفات تتعلق بالسلاح غير القانوني واطلاق نار نحو بيت للمسن في القرية

ادارت الوحدة المركزية لواء الساحل، خلال الاشهر الاخيرة تحقيق سري، تخلل جمع افادات وادلة مختلفة التي تعزز الشبهات ضد المشتبهيه الستة، وهم والد وخمسة ابنائه من سكان قرية يركا بشبهة ارتكاب جرائم خطيرة ومن ضمنها التهديد وابتزاز احد اقاربهم بمبلغ يقدر بعشرات الاف الشواقل وارتكاب جرائم تتعلق بالسلاح واطلاق النار.

بدأ التحقيق قبل حوالي شهرين مع تلقي الشرطة معلومات حول ابتزاز احد سكان قرية يركا البالغ 56 عام على يد 6 من اقاربه من سكان القرية الذين طلبوا منه عشرات الاف الشواقل نقدي والاعتداء عليه بشكل خطير وتهديده بواسطة السلاح.

في غضون ذلك، طواقم طبية التي وصلت الى المكان قدمت العلاج الطبي للمصاب ونقلته الى مشفى الجليل الغربي بحالة وصفت بالمتوسطة (وفق مصادر طبية).


كما ذكر، مع تلقي الشرطة المعلومات شرع افراد الوحدة المركزية للتحقيق بتحقيق سري تخلل استخدام وسائل مختلفة ومنها وسائل تكنولوجية متقدمة التي ادت الى جمع ادلة ضد المشتبهين بالابتزاز وجرائم اخرى.

مع تطور التحقيق، تبين ان المشتبهين قاموا بحيازة ونقل اسلحة ووسائل قتالية غير قانونية وقاموا باستخدامها قي عدة مناسبات واهمها يوم 13.03.2021 حيث قام المشتبهون بحيازة مسدس وبندقية من نوع m16 وقنبلة ووصلوا الى بيت للمسن في قرية يركا وقاموا بالقاء القنبلة واطلاق النار نحو المبنى مما اسفر عن اضرار للمبنى دون وقوع لصابات لحسن الحظ.

مع انتقال التحقيق الى المرحلة العلنية يوم 05.04.2021، القى افراد الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل بالتعاون مع افراد الوحدة الخاصة لمكافحة الارهاب "اليمام" القبض على المشبهين من سكان قريه يركا (20،21،23،25،26،51 عام) بشبهة ضلوعهم في هذه الاحداث.

مددت محكمة الصلح في حيفا توقيف المشتبهين من حين الى اخر بناءًا على طلب الشرطة وكما ذكر، قدمت النيابة العامة لواء حيفا صباح اليوم لائحة اتهام ضد المشتبهين الى المحكمة المركزية في حيفا تنسب لهم تهمة الابتزاز بالتهديد وجرائم اخرى تتعلق بالسلاح غير القانوني مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

تواصل الشرطة نشاطها لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي بهدف تعزيز شعور المواطنين بالامان وذلك بشكل يومي بواسطة مراكز الشرطة ومديرياتها والوحدة المركزية التي تقوم باستخدام وسائل تكنولوجيه والاستخبارات وبالتعاون مع وحدات خاصة ومهنيه بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء.