كنوز نت - الاتحاد


كسيف يقدم شكوى ضد الشرطة: "العنف الحقيقي هو عنف الاحتلال في الشيخ جراح"

قدم النائب عوفر كسيف من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في القائمة المشتركة، اليوم الاحد، شكوى ضد الشرطة وعناصرها، بعد الاعتداء الوحشي الذي تعرّض له من جنود الاحتلال، خلال تظاهرة في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة يوم الجمعة الماضي.  
ووقع الاعتداء على كسيف خلال تظاهرة تضامن مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، رفضًا لاقتلاع عائلات منهم من بيوتها، وتوسيع بؤر الاستيطان في الحي. 

وزعمت وحدة التحقيق مع عناصر الشرطة (ماحش) فتح تحقيق، في القضية، وبعد إصابة النائب كسيف اثر الاعتداء عليه، وكسر نظاراته وتمزيق قميصه.  
وصدرت العديد من بيانات الادانة من كافة الطيف السياسي في اسرائيل، إلى جانب مطالبة بفتح تحقيق ضد الشرطة. 

وقال النائب كسيف عند مدخل مكاتب "ماحش": إن "أهالي الشيخ جراح يعانون من عنف الاحتلال على مدى سنوات. وشهدنا في السنوات الأخيرة، انزلاقًا للاحتلال العنيف وتوجيه العنف ضد المواطنين في اسرائيل. نحن نعلم أن عنف الشرطة متفشي اليوم ضد الإثيوبيين أو الحريديم أو الأشخاص ذوي الإعاقة أو النساء. يتعرض المواطنون أنفسهم اليوم لخطر العنف من قبل أولئك الذين يفترض بهم حمايتهم." 

وأضاف: "العنف ضدي هو مجرد عرض، العنف الحقيقي هو طرد الاهالي من منازلهم في الشيخ جراح. ضد هذا العنف تجري هذه المظاهرات. الذي يؤمن بقضية لا يخاف، عندما تعرضت للهجوم كان هجومًا وحشيًا على مواطن تظاهر مع مواطنين آخرين. 10 متظاهرين أصيبوا بقنابل صوتية، العنف ضدي هو أيضا انتهاك لسيادة وكرامة الكنيست" 

في نهاية حديثه، هاجم كاسيف بحدة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي أمير أوحانا: "حقيقة أن خادم نتنياهو التافه، أمير اوحانا، لم ينطق بحرف لادانة ما حصل معي، يقول الكثير. سأختم بمقولة واضحة - الكتابة ليست على الحائط فقط ولكنها مكتوبة بأحرف بارزة على جدار الفصل العنصري: الاغتيال السياسي بات قاب قوسين أو أدنى. نتنياهو هو الفطر السام الذي نما على دم رابين، لن نسمح لهذا الفطر بأن ينمو أكثر". 
وقال النائب أسامة السعدي الذي رافق  كسيف إلى مكتب التحقيقات: "وصل عوفر اليوم لتقديم شكوى على الهجوم الوحشي وغير المسبوق. على الرغم من أننا تعرضنا للعديد من مثل هذه الاعتداءات في الماضي، لا يوجد عضو في الكنيست لم يكن ضحية للعنف. من المهم جدا أن عوفر ونحن أعضاء القائمة  المشتركة نرافق دائما التظاهرات في حي الشيخ جراح. نقف إلى جانب السكان هناك وندين بشدة العنف الوحشي وثقافة الكذب في ماحش والشرطة".