كنوز نت - سخنين


 زيارة لمنازل عائلات شهداء يوم الارض في سخنين


كنوز نت - تحيي الجماهير العربية اليوم الذكرى ال45 ليوم الأرض الخالد بمسيرات وفعاليات مختلفة وأهمها المسيرة المركزية لمدينة عرابة.
وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد عممت برنامجا لإحياء هذه الذكرى في بلدات مثلث يوم الأرض .


وبدات مراسم إحياء الذكرى الـ 45 ليوم الأرض الخالد في زيارات محلية في سخنين من قبل رئيس البلدية د. صفوت ابو ريا وأعضاء البلدية وعضو الكنيست مازن غنايم وممثلي اللجنة الشعبية والحركات والأحزاب السياسية ورجال الدين في المدينة إلى منازل عائلات شهداء يوم الأرض.

تم زيارة منزل كل من الشهيدة خديجة شواهنة، الشهيد خضر خلايلة والشهيد رجا أبو ريا ، الشهيدة شيخة ابو صالح، وسيتم الانتقال في ساعات الظهر لوضع الاكاليل على اضرحة الشهداء.


وقد أعلنت بلدية سخنين واللجنة الشعبية فيها، عن أن مسيرة سخنين ستنطلق من شارع الشهداء الساعة الثانية والنصف عصرا، الى الناحية الشمالية الغربية للمدينة، وتعود الى النصب التذكاري لشهداء يوم الارض لقراءة الفاتحة، وتكمل الى عرابة للالتحام بالمسيرة هناك.

وأعلن مجلس دير حنا المحلي واللجنة الشعبية في القرية، أنه في الساعة الحادية سيزور وفد من القرية مدينة سخنين لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء، ثم وضع أكاليل الزهور على أضرحة شهداء مدينة عرابة.

في حين ستنطلق مسيرة من دير حنا عند الساعة الثالثة والنصف عصرا، نحو مدينة عرابة، لتلتحم مع المسيرة المركزية.


وستجوب المسيرة المركزية الشارع الرئيسي في عرابة، نحو السوق، لتختتم عند الساعة الرابعة والنصف عصرا، بمهرجان وطني سياسي.
وتهيب لجنة المتابعة العليا جماهير شعبنا بالمشاركة الواسعة، والالتزام بقرارات المتابعة بمنع كل المظاهر الحزبية، ورفع العلم الفلسطيني وحده، والشعارات التي تحددها لجنة المتابعة، لتكون ذكرى يوم الأرض لتعزيز بناء الوحدة الوطنية، ورصها وترسيخها.