كنوز نت - المشتركة

  • عودة المتواجد مع العائلة يستجوب وزير الشرطة حول مقتل عنبتاوي في حيفا

عودة: الشرطة تتعامل مع المواطنين العرب كأعداء

 
يتواجد النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة عند عائلة عنبتاوي في حيفا. وقد ابرق عودة رسالة مستعجلة لوزير "الأمن الداخلي" أمير اوحانا في أعقاب مقتل الشاب منير عنبتاوي على يد عناصر الشرطة ظهر اليوم في مدينة حيفا.

وأكّد عودة أن مقتل الشاب منير عنبتاوي ابن الثلاثة والثلاثين عامًا يأتي استمرارًا للتعامل العدواني الذي تمارسه الشرطة تجاه المواطنين العرب. 

وتابع قائلًا أن الشرطة ترى بالمواطنين العرب أعداء وليس مواطنين متساويين، وهذه الجريمة التي راح ضحيتها عنبتاوي والذي، واستنادًا لكلام شقيقته، يعاني من تحديّات نفسيّة، هي جريمة أخرى تنتهك فيها الشرطة الإسرائيليّة حقوق المواطنين العرب، وهي نتاج للسياسات العنصريّة التي تنتهجها حكومات نتنياهو المتعاقبة.

وأكّد عودة انه سيتابع القضية أمام الجهات الرسميّة ووحدة التحقيق مع الشرطة، مطالبًا بمعاقبة كل من يتعامل مع الدم العربي باستهتار وعنصريّة. وكما وطالب عودة بإلزام مرافقة طبيب العائلة في تشريح الجثمان.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fknooznetcom%2Fvideos%2F1133854853800054%2F&show_text=true&width=560" width="560" height="429" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>


صورة من المكان