كنوز نت - سخنين

بيان صادر عن اللجنة الشعبية والبلدية في سخنين 

  • ميثاق شرف بين القوائم المتنافسة في انتخابات الكنيست .
وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان - صدق الله العظيم. . 

كنوز نت - بدعوة من بلدية سخنين واللجنة الشعبية عقد اليوم إجتماع في مبنى بلدية سخنين حضره رئيس البلدية، ممثلين عن اللجنة الشعبية المستقلين ، ممثلين عن القوائم المشاركة بانتخابات الكنيست، القائمة العربية الموحذة والقائمة المشتركة ،أئمة المساجد والصحفي يزيد دهامشه الذي قام مشكورا بتغطية الإجتماع.  

خلال الجلسة أكد جميع المشاركين في الاجتماع على أن هذا الاجتماع عقد رغم الأجواء الإيجابية التي تسود بلدنا الحبيب سخنين واجواء الود والمحبة وذلك من أجل تأكيد رسالة التنافس الأخوي والحضاري القائم على الاحترام المتبادل . 

أكد المجتمعون خلال حديثهم في هذا الاجتماع على النقاط التالية التي تشكل رسالة لكل ابناء مجتمعنا حيث يسود جو من التوتر المشاحنات والمناكفات وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

١. أكد المجتمعون اننا ننتمي لشعب عريق وأصيل وأن الإنتخابات يوم وأهلنا ومجتمعنا دوم. 

٢. مجتمعنا يعاني من آفة العنف والجريمة ناهيك عن الممارسات السلطوية من هدم البيوت،قانون القومية العنصري ومظالم كثيرة . 
٣. انتخابات الكنيست هي وسيلة لتحقيق مطلبنا ورفع الظلم عنا وليست هدفا بحد ذاته وجميع نواب الكنيست يسعون ويعملون كل من موقعه من أجل أبناء مجتمعنا والحصول على حقوقهم اليومية والوطنية.  
٤. على الرغم من الانقسام الحاصل بين القائمتين على النهج وطريقة العمل إلا ان المجتمعون يؤكدون على تغليب لغة الحوار والنقاش الهادئ والبنًاء وعدم ممارسة العنف الكلامي والتجريح والتكفير والتخوين . 
٥. رغم الإختلاف بين القائمتين إلا أننا ننتمي لشعب واحد وهمنا واحد وقضايانا واحدة . 
٦. يدعوا المجتمعين إلى نبذ كل الفيسبوكات المزورة والمستعارة التي يحاول أصحابها زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد . 
٧. يدعوا المجتمعون أبناء مجتمعنا إلى المشاركة الفاعلة في الإنتخابات والتصويت للقائمتين وتفويت الفرصة على القوائم الصهيونية . 
٨. يؤكد المجتمعون ان نضالنا جميعا الأساسي هو النضال الميداني والشعبيي وبهذة المناسبة ندعوا الجميع للمشاركة في إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد في الثلاثين من هذا الشهر .
٩- أكّد المجتمعون وكل الأطراف على ضرورة تمرير يوم الانتخابات 23/3 بهدوء وسلام ، وتمكين كل مواطن التصويت وفقاً لما يراه مناسباً بكل ود وإحترام 

اللجنة الشعبية سخنين. بلدية سخنين ، القائمة المشتركة ، القائمة العربية الموحدة .