كنوز نت - تقرير : ياسر الحج خالد 

وطفة جبالي من الطيبة : حراكنا مستمر والخميس تظاهرة غضب في تل ابيب



كنوز نت - الطيبة - تقرير : ياسر الحج خالد : يشهد المجتمع العربي في الأسابيع الأخيرة حراكًا متصاعدًا ضد العنف والجريمة وفي وجه تواطؤ الشرطة والمؤسسات الحكوميّة مطالبين بوقف شلال الدم وعدّاد الضحايا المستمر.

وطفة جبالي ام شوكت قالت: "فقدت ابني بجريمة قتل، وآلمتني الطريقة البشعة التي قتل فيها، ورصاصات الغدر التي استقرت في قلبه.

وطفة جبالي ام شوكت من مدينة الطيبة : قرّرت أن لا أسكت، قررت أن أتحدى وأن أصرّ على أن تكشف الشرطة عن قاتل ابني وتحقيق العدالة مع علمي المسبق ان العدالة الربانية هي الوحيدة والكفيلة باخذ حق ابني سعد..

وقالت  وطفة جبالي ام شوكت : كان لدي حلم، تشكيل مجموعة من النساء تشبه بنشاطها ما فعلته - الأمهات الأربعة، الحراك اليهودي الذي نجح بسحب الجيش الاسرائيلي من لبنان، نحن أيضًا بإمكاننا إحداث التغيير المنشود".

وتتابع وطفة جبالي : يتوجب علينا التصدي كأمهات والعمل من أجل وقف شلال الدم الذي يسري في بلداتنا والبدء بعملية إصلاح جذرية لنهيء للجيل القادم والحالي العيش بكرامة وأمن وسلام وامان .

ويهدف حراك "أمهات من أجل الحياة" إلى دعم عائلات ضحايا الجريمة، وحثهم على كسر الصمت، ورفع الوعي بظاهرة العنف وتفشي الجريمة لدى شرائح المجتمع، فضلا عن التأثير على الرأي العام، ومتخذي القرار، وحثهم على اتخاذ إجراءات صارمة لمنع الجريمة.


كل ا نريده هو المطالبة بالعدالة للأبناء المغدورين ولمطالبة الحكومة الإسرائيلية بتحمّل بمسؤولياتها القانونية بملاحقة المجرمين وإيقاف فوضى السلاح والجريمة المستفحلة في الشارع العربي، ووالذي شهد تفاقما ملحوظا في ظل تفشي وباء كورونا والأزمة الاقتصادية- الاجتماعية الناتجة عنها.


وقد بادر "منتدى امهات من جل الحياة" الى تظاهرة جبارة في تل ابيب وأعلنت أمهات عربيّات فقدن أبناءهن في جرائم قتل ارتُكبِت في المجتمع العربيّ، عن استعدادهن للمشاركة في المظاهرة الحاشدة في وسط تل أبيب يوم الخميس القادم في 18 - 3 - 21 ؛ احتجاجا على تقاعس الشرطة في وضع حدّ للجريمة التي تنهش جسد المجتمع العربي.


شاهدوا الفيديو المصور باللقاء مع السيدة وطفة جبالي ام شوكت لموقع كنوز نت