كنوز نت - البعينة نجيدات

  • رئيس المجلس المحلّي، البعينة نجيدات يدعو لمساندة نضال أهلنا في النقب

يدعو رئيس المجلس المحلّي، في البعينة نجيدات، منير حموده، الأهالي في البعينة نجيدات، وعموم أبناء شعبنا إلى مساندة النضال العادل لأهلنا في النقب، والذين يتعرّضون لشتّى الممارسات العنصريّة، من الملاحقة والتضييق، هدم البيوت وتجريف المحاصيل الزراعيّة لقرى مسلوبة الاعتراف، عدا عن تردّي الخدمات المقدّمة من قبل الدولة لسكّان منطقة البدو العرب الفلسطينيين.


وشدّد حموده على أهميّة التّفاعل مع قضيّة الأهل في النقب، ومساندتهم في نضالهم، داعيًا إلى المشاركة التضامنيّة مع اعتصامهم يوم الخميس القادم في القدس، كما وجّه رئيس المجلس أبناء البعينة نجيدات للمشاركة في الاعتصام مع أهلنا في النقب، وتعزيز التواصل مع بلدات النقب كونها تمثّل قلب الصراع على وجودنا وهويّتنا، ولإيضاح حجم ما يتعرّض له النقب، فلقد هدمت السلطات في السنوات الخمس الأخيرة 11200 بيت، وجرّفت الآف الدونمات الزراعيّة. 

هذه البيوت يسكنها مواطنون فقدوا حقًّا أساسيًّا من حقوق الانسان وهو البيت، ومن يُحرم من حقّه الأساسي في الحياة تحت سقف، سيكون أمنه الغذائيّ، الشخصيّ وحتّى الوجوديّ مهدّد.

نحن أبناء شعب واحد من النّقب إلى الجليل، وعلينا أن نكون عونًا لإخواننا في النّقب ومساندة نضالهم العادل لدعم وجودهم وثباتهم في أرضهم أرض الآباء والاجداد.