كنوز نت - اللد

العائلات تقول لا للعنف في العائلة : سباق "نركض معًا من أجل النساء"



 عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي 

سيقام السباق الرقمي تكريما لليوم العالمي للمرأة يوم الجمعة 12 مارس ، بحضور حيلي تروبير ، وزير الثقافة والرياضة ، آفي ويرسمان ,ممثلين عن جمعية سلامتك (ותהיה לי בריא) مركز نور للفتيات بالرملة وغيرهم.

أطلقت شركة المراكز الجماهيرية سباق نركض معا من اجل النساء " بحضور وزير الثقافة والرياضة 

كنوز نت - أقيم يوم أمس الأربعاء في مقر شركة المراكز الجماهيرية في مدينة اللد حفل إطلاق سباق " نركض معا من أجل المرأة" بحضور وزير الثقافة والرياضة حيلي تروفير ، كينيرت صدف. مدير قسم الرياضة في هبوعيل وبطلة العالم الرياضية في أولمبياد المعاقين موران صموئيل ، وأضافت الناطقة الإعلامية لشركة المراكز الجماهيرية أن سيعقد السباق بالتعاون مع شركة تيلما ومشروع "عائلات الأبطال" للاحتفال باليوم العالمي للمرأة 

ومن بين المشاركين في السباق الاعلامية ومحررة موقع حيفا٢٤نت، والناشطة الاجتماعية سامية عرموش ابنة مدينة حيفا، والتي اشادت بمبادرة وعمل سلطة المراكز الجماهيرية التوعوي والساعي الى رفع الوعي ازاء الحد من ظاهرة تعنيف النساء ، من خلال تذويت معاني الاصرار والتحدي والترابط والتكتل للمشاركة بالمسيرة الرقمية.

واضافت عرموش بأن لمثل هذه النشاطات الاحتجاجية التي تنظم في قالب مغاير، الاثر الاكبر وذلك لان التفاعل مع النشاط والالتزام به يعززان المسؤولية الذاتية تجاه انفسنا وتجاه مجتمعنا، ولذا فإن المشاركة والحضور ضروريان.

إضافة الى النائب مدير جمعية سلامتك لدعم اطفال مرضى السرطان المحامية نسمة جبارين التي قالت ان الركض من أجل النساء حضورًا عامًا ونشطًا لمكانة الأسرة والنساء والرجال والشباب ضد العنف والرغبة في التغيير الاجتماعي الذي تتمتع فيه المرأة بمكانة مساوية للرجل في الأسرة و بشكل عام. تعالوا وشاركوا في السباق في القرى والبلدات ، في أحيائكم وأظهروا أننا جميعًا نهتم بأمهاتنا وأخواتنا وبناتنا "

من ناحية أخرى اكدت ميساء منير مديرة مركز نور للفتيات العربيات في مدينة الرملة
مركز نور مساحة نسائية يضع الفتيات العربيات في المركز ويسعى لخلق مستقبل تحظى فيه الفتيات والشابات بفرصة لتحقيق الذاتي والاجتماعي اكدت على مشاركتها ودعمها ايضا هي وكافة الفتيات من مركز نور



في حفل الإطلاق ، قال وزير الثقافة والرياضة ، حيلي تروفير: "إن عالم الرياضة هو منصة مهمة في المجتمع الإسرائيلي. من خلال الرياضة يمكن تنفيذ المبادرات القائمة على القيم والتعبير عنها لعامة الناس. وكذلك بما يتعلق بمجال مكافحة العنف ضد المرأة. لمناهضة العنف ضد النساء من خلال الرياضة والتربية للرياضة والتدريب للرياضة وأضاف سباق" نركض من أجب النساء " يضع الحروف على النقاط ويقدمها ، ويسعدنا أن نشارك في هذا المشروع المهم ، وندعو الجميع ، العائلات ، النساء ، الرجال ، للمشاركة ".

رئيس إدارة شركة المراكز الجماهيرية ، آفي ويرسمان: "العنف ضد المرأة هو عنف ضد أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا. لا يمكننا أن نقبله على قدم المساواة. علينا جميعًا واجب تعليم أطفالنا ، الناس في المراكز الجماهيرية لقيم متساوية ، وفهم أن تماسكن يكون عندما يشعر الناس في المجتمع ، والنساء على وجه الخصوص ، بالأمان - دون التعرض للعنف والبلطجة. "السباق" الركض أجل النساء "كجزء من برنامج" عائلات الأبطال "، هو في الواقع سباق لنا جميعًا ، من أجل مجتمع غير عنيف ومن أجل بيئة آمنة للمرأة والأسرة وبشكل عام".

وقالت مديرة قسم الرياضة في مركز هبوعيل ، كنيريت صيدف ، في الحدث: "كنا مشغولين جميعًا في تنظيم أيام ومؤتمرات ومحادثات نسائية ، لكن هذا السباق هو أفعال وليس مجرد كلام." نركض معًا من أجل النساء يهمنا جميعا، العنف ضد المرأة " يمسنا كلنا وأضافت وأكدت الرياضة هي أفضل طريقة للتثقيف ، وفي النظام غير الرسمي بالتحديد لدينا القدرة على إيجاد وسيلة وموارد للتثقيف والمساعدة في زيادة الوعي وتمكين العمل الحقيقي في تعزيز الرياضة النسائية ومنع العنف ".

 وأنهت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية أن السباق الأسري لرفع مستوى الوعي ضد العنف الأسري وسيخصص بالكامل للنساء ، وهذه المرة سيقام في نسخة رقمية وسيرافقه تطبيق يجمع البيانات الجارية للمشاركين الذين سيديرون. بشكل فردي أو في أزواج أينما اختاروا. وسينظم السباق يوم الجمعة 12 مارس بحضور وزير الثقافة والرياضة حيلي تروبير ، إلى جانب مئات المراكز الجماهيرية في جميع أنحاء البلاد والمواطنين . السباق سيقام وفق ارشادات وزارة الصحة مفتوح وبدون حشد.

للمشاركة في السباق ، امسح الرمز ضوئيًا وادخل إلى التطبيق.

https://www.4sport-live.com/registration/preHome2?event=3180&lan=H