كنوز نت - بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:


فتح المؤسسات التربوية التي يكون لونها اخضر، أو أصفر أو برتقالي 


كنوز نت - صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس الكورونا مساء أمس (الأربعاء، من خلال استفتاء هاتفي) على توصية وزارة الصحة الموضحة تفاصيلها فيما يلي:

1. ستدخل الصيغة المحتلنة لقائمة البلدات حسب خطة الإشارة الضوئية حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11.3.2021 على أن يُسمح بفتح المؤسسات التربوية في كافة المدن التي يكون لونها إما اخضر، أو أصفر أو برتقالي أيضًا.

* سيجوز لبلدات حيث يكون جهاز التربية والتعليم فيها مفتوحًا حاليًا لكن تعيّر لونها إلى الأحمر ضمن الإشارة الضوئية تفعيل جهاز التربية والتعليم حتى نهاية الأسبوع الحالي، على أن يتم إغلاق جهاز التربية والتعليم فيها اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 14.3.2021.

2. "ماغين حينوخ" في مدن لونها "برتقالي حدّي": في المؤسسات الواقعة في هذه المدن التي تحوّل لونها إلى الأحمر، حيث خضعت نسبة تزيد عن 60% من الطلاب لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا مرة واحدة أسبوعيًا، ستستمر الدراسة رغم تحوّل لون المدينة إلى الأحمر.

3. في مؤسسات تربوية في كل أنحاء البلاد، حيث تبلغ نسبة طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر الملقّحين أو المتعافين 90%، سيجوز العودة للدراسة كالمعتاد، بدون الحاجة إلى اتباع مسار الكبسولات في هذين الصفين.


4. في بلدات لونها أحمر حيث يكون جهاز التربية والتعليم فيها مغلقًا بأكمله: في مؤسسات تربوية حيث تبلغ نسبة المتعافين أو الملقّحين من طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر 75% سيجوز عودتهم للدراسة، مع اتباع مسار الكبسولات.

وجاء من الناطق باسم وزارة التربية كمال عطيلة : 


بتعليمات من وزير التّربية يوآب غالانت: كل طلاب التربية الخاصّة يعودون للتّعلم الكامل.

انتظام الدراسة والعودة للتعلّم ابتداء من يوم الاثنين 15.3.2021

وزير التّعليم يوآب غالانت قرّر بأنّه ابتداء من يوم الاثنين 15.3.2021 كل أطر التّربية الخاصّة تعود للتّعلّم في كل البلدات( الخضراء، الحمراء، الصفراء، البرتقاليّة) ليوم تعليمي كامل ولأسبوع تعليمي كامل