كنوز نت - القدس - رانية فاعور

زيارة تضامنية مع رؤساء السلطات المحلية البدوية في النقب


كنوز نت - قام السيد عاهد رحال رئيس مجلس إقليمي البطوف ورئيس منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال برفقة رؤساء السلطات المحلية البدوية بزيارة إلى خيمة الإعتصام التي أقامها رؤساء السلطات المحلية البدوية في النقب قبالة مكتب رئيس الحكومة في مدينة القدس.

وقد شارك في الزيارة التضامنية كل من:

السيد خالد حجيرات رئيس المجلس المحلي بير المكسور .
السيد أمير مزاريب رئيس المجلس المحلي الزرازير
السيد رافع حجاجرة رئيس المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة.
السيد رائد زبيدات رئيس المجلس المحلي بسمة طبعون 
السيد أحمد سواعد نائب رئيس المجلس الاقليمي مسجاف ممثلاً عن القرى البدوية في المجلس . والعديد من الشخصيات ممثلة عن القرى البدوية في شمال البلاد .

وتأتي هذه الزيارة التضامنية للوقوف إلى جانب الأهل من النقب الأشم في نضالهم وإحتجاجهم على سياسة هدم البيوت والأوضاع المزرية التي يعيشها أهلنا في النقب نتيجة الإجحاف من قبل الحكومة في إيجاد الحلول لقضاياهم على مدار أعوام طويلة.  

وقد أعرب المشاركون عن تضامنهم الكامل ودعمهم لهذه الوقفة ، كما  تم الإستماع إلى المشاكل التي يعانون منها وأهمها مشكلة المسكن وهدم البيوت .


السيد عاهد رحال أكد على وقوف وتضامن أهالي وممثلي القرى البدوية في الشمال مع نضال أهلنا في النقب وإستنكاره التام للسياسة التي تقوم بها الدولة ضد أهلنا في النقب.

كما أكد السيد عاهد رحال أن منتدى السلطات المحلية في الشمال سيقوم بكل ما يلزم من خطوات للدفاع عن حقوق اهلنا المشروعة ، وسيتم طرق جميع الابواب وتكثيف الجهود على كافة الأصعدة من أجل ايقاف تلك السياسة الهمجية وخصوصاً سياسة الهدم .

وطالب بإسمه وإسم السلطات المحلية البدوية في الشمال رئيس الحكومة بالاجتماع الفوري مع رؤساء المجالس البدوية في الجنوب والبدأ بحل مشاكلهم بخطوات ايجابيه وفورية.

وسيقومون باتخاذ خطوات احترازية من إغلاق مدارس ومظاهرات سلمية والعديد من الخطوات إذا لم يتم العمل على إيجاد حلول جذرية لدعم اخواننا في النقب .

وفي الختام ناشد السيد عاهد رحال الجميع بمواصلة النضال السلمي المشروع من أجل تحصيل الحقوق والمساواة في الخدمات التي هي حق مشروع لكل مواطن في الدولة.