كنوز نت -  زكي هيلر


نجمة داود الحمراء تبدأ مشروع تطعيم العمال الفلسطينيين


 في إطار الكفاح الوطني لمنع انتشار فيروس كورونا ، أجريت تجربة الأسبوع الماضي (الخميس) من قبل فرق نجمة داوود الحمراء بقيادة وزارة الصحة ، ومنسق العمليات الحكومية في الضفة الغربية ، الإدارة المدنية والقيادة المركزية ووزارة الدفاع حيث تم خلالها تطعيم حوالي 700 عامل فلسطيني.

 بعد التجربة الناجحة ، وافق المستوى السياسي على تطعيم العمال الفلسطينيين الذين يوجد بحوزتهم تصاريح عمل في إسرائيل ، وستبدأ حملة تطعيم العمال غدًا في عدد من المجمعات العابرة والمناطق الصناعية في يهودا والسامرة. تلقت فرق نجمة داوود الحمراء ذات الخبرة تدريبًا خاصًا لحملة التطعيم الفلسطينية من أجل إنهاء العملية في وقت قصير.


 إيلي بين ، المدير التنفيذي لجمعية نجمة داود الحمراء: "التجربة التي نفذتها بنجاح فرق نجمة داود الحمراء عند معبر بوابة إفرايم كانت بداية لعملية معقدة تهدف إلى تطعيم العمال الذين لديهم تصاريح عمل في إسرائيل. ولا شك لدي في أن التعاون بين نجمة داوود الحمراء ووزارة الصحة والجيش والمقاولون وأصحاب العمل إلى استجابة عالية من العمال للتلقيح ونأمل أن تكون هذه خطوة أخرى للخروج من أزمة كورونا وإعادة الاقتصاد. إلى النشاط الكامل".

 زكي هيلر
 المتحدث باسم نجمة داود الحمراء