كنوز نت - النقب

  • لجنة التوجية في النقب "حرث المحاصيل وأبادتها وإعتقال عدد كبير من الأهالي هو جريمة 

*لجنة التوجية " حرث المحاصيل وأبادتها في منطقة عرب الأطرش وبئر الحمام والغراء هذا الصباح وإعتقال عدد كبير من الأهالي هو جريمة مستنكرة وجزء من مسلسل التنكيل بأهلنا في النقب " *


تدين لجنة التوجية العليا لعرب النقب بشده إقدام جرافات دائرة الأراضي معززة بقوات شرطيه كبيرة جداً على حرث وإبادة المحاصيل الزراعيه في آلآف الدونمات من الأراضي التابعة لعشيرة الأطرش والحريزات والرفايعه وعائلات أخرى في قرى الغراء وبئر الحمام .

وتؤكد اللجنة على رفض هذه السياسة العنصرية التي تنفذها دائرة الأراضي بحق أهلنا في النقب من إباده للمحاصيل وتخريب وحراثه للأراضي المزروعه وتنكيل بالأهالي .


وتأتي هذه الممارسات العنصرية بشكل دوري كل عام لمنع المواطنين من الإستفاده من أرضهم بدعوى عدم ملكيتهم لها .

كما تدعو اللجنة الى إطلاق سراح المعتقلين ومنهم كبار السن وأطفال قاصرين الذين تم الإعتداء عليهم بوحشية وهم معتقلين بظروف صعبه منذ ساعات الصباح .

وتثمن اللجنة غالياً الوقفه المشرفة لأهلنا في المنطقة المنكوبة والنقب عموماً في تظاهرة حاشدة على شارع 31 مما أدى الى إغلاق الشارع وتعطيل حركة السير كرسالة قوية بأن جرائمهم لن تمر بدون ردة فعل وموقف موحد .

وتؤكد لجنة التوجية أن هذه الجرائم بحق أهلنا في النقب في قرى التحدى والصمود وحراثة عشرات آلآف الدونمات كل عام لن تزيد أهلنا إلا إصراراً على التمسك بحقهم والثبات على أرضهم رغم كل ما يتعرضون له.