كنوز نت - المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي


  • د. رياض مجادلة: التطعيم يمنع العدوى والموت بنسبة 99% وعلى الحوامل التوجه للتطعيم



أكد د. رياض مجادلة، رئيس قسم الطوارئ في مركز رابين الطبي بمستشفى الشارون، والمحاضر في كلية الطب بجامعة تل أبيب، أنه يقرأ في المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة مؤخرًا، بأن التطعيم يمنع حالات الموت والعدوى والرقود في المستشفى بسبب الإصابة بفيروس كورونا، بنسبة تصل الى 99%.

 وأضاف: "باختصار، التطعيم آمن وهذه النتائج تم تحليلها ودراستها بعد أن تخطى عدد الحاصلين على التطعيم حاجز الـ4 ملايين شخص في البلاد، وظهر بشكل واضح أن التطعيم منع حالات الموت والرقود في المستشفيات والاصابات الخطيرة بشكل شبه كامل أي بما يعادل 99%".

وتطرق د. رياض مجادلة الى موضوع تطعيم النساء الحوامل قائلًا: "بسبب الوضع الراهن، ووجود 9 نساء حوامل بوضع خطير جدًا، من أصل 50 امرأة حامل يتلقين العلاج في المستشفيات، نحن ننصح النساء الحوامل بالتوجه للحصول على التطعيم طبعًا، لأن الخطر عليهم من الفيروس أشد وأكثر حدة من مخاطر التطعيم". ونوّه د. مجادلة الى أن أعدادًا كبيرة جدًا من النساء حصلن على التطعيم، ولم تظهر عليهن أو على الأجنة أية أعراض تثير القلق. وقال: "انا أرسل عشرات النساء الحوامل يوميًا لتلقي التطعيم وأقدم الاستشارة لهن وأنصحهن بضرورة تلقي التطعيم".