كنوز نت - أ. نيفين الصالح



قريبا : مهرجان العودة الدولي السينمائي في جامعة فلسطين


الاستعدادات في أوجها لافتتاح الدورة الرابعة لمهرجان العودة الدولي السينمائي في جامعة فلسطين بالشراكة مع ملتقى الفيلم الفلسطيني

كنوز نت - تستعد جامعة فلسطين وبالشراكة مع ملتقى الفيلم الفلسطيني لبدء فعاليات مهرجان العودة الدولي السينمائي بدورته الرابعة، والذي سينطلق فى 28 من فبراير لعام 2021، وذلك برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، حيث تتكون اللجنة التحضيرية للمهرجان من المخرج سعود مهنا، والمخرج زهير البلبيسي، والمخرج مصطفى النبيه والدكتورة حنان العكلوك عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى مديرة العلاقات العامة والإعلام للمهرجان م. دعاء صالح ومدير العلاقات الخارجية أ. يوسف خطاب.

وقال رئيس المهرجان المخرج سعود مهنا أن هناك 72 فيلما من مختلف دول العالم ستشارك في المنافسة على الفوز بجائزة المهرجان، علماً بأن لجنة التحكيم ستقوم باختيار الأفلام الفائزة في نهاية المهرجان، مؤكداً أن اللجنة القائمة على مهرجان العودة السينمائي لهذا العام أطلقت على المهرجان اسم لا "تفريط بحق العودة"، تأكيداً منها على الحفاظ على الثوابت الوطنية والتي من ضمنها حق العودة.

من جانبها أكدت الدكتورة حنان العكلوك عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات أن "المهرجان يتيح فرصة ثمينة للشباب والطلبة المهتمين في العمل السينمائي والمهتمين بصناعة الأفلام للاطلاع على تجارب صانعي الأفلام من الشباب العرب والأجانب".

ونظرًا للظروف التي يفرضها فيروس كورونا – كوفيد-19، أكدت د. حنان العكلوك أن الدورة الرابعة لمهرجان العودة السينمائى سيشمل عدداً محدوداً من عروض الأفلام العربية والمحلية، والتي سيتم عرضها في قاعة القدس متخذين كافة إجراءات التباعد والوقاية و ستكون متاحة للطلبة عبر منصات الجامعة الالكترونية.