كنوز نت - الطيبة

وزارة الصحة - فيروس كورونا



 اجتماع البروفيسور نحمان أش وأيمن سيف في بلدية الطيبة ولقاء رئيس البلدية المحامي شعاع منصور وممثلين عن البلدية والجبهة الداخلية.


  • المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

منصور يطالب بعدم فرض الإغلاق على الطيبة وسيف يؤكد: بيوت العزاء ساهمت في تفشّي العدوى

كنوز نت - قال أيمن سيف مسؤول ملف الكورونا للمجتمع العربي خلال زيارته لمدينة الطيبة اليوم الثلاثاء: شهدنا استقرارًا نسبيًا، والآن نرى عودة الارتفاع في نسب العدوى بسبب دخول الطفرة البريطانية، حيث أن سبب ارتفاع العدوى الرئيسي يعود الى بيوت العزاء. نريد التعاون لعدم انتشار الطفرة الجنوب إفريقية الموجودة الآن بأعداد محدودة. الطيبة اليوم حمراء وهذا يقلقنا خصوصًا واننا على وشك فتح الاقتصاد.

من جهته، طالب المحامي شعاع منصور، رئيس بلدية الطيبة بعدم فرض الإغلاق على المدينة، مناشدًا بتكثيف الفحوصات للكشف عن فيروس الكورونا.




أش: إذا كان التخويف هو الحل، أقول لكم خافوا



كنوز نت - تطرّق البروفيسور نحمان أش خلال لقائه اليوم في بلدية الطيبة الى مدى خطورة الطفرة الجنوب أفريقية خصوصًا وأنها قد تسبب العدوى لأشخاص كانوا قد أصيبوا بالكورونا وتعافوا منها، وهو ما يستوجب منا وقف انتشارها ليس من خلال أن نمرض بالكورونا –على حدّ تعبيره- وإنما عن طريق تلقي اللقاح. وقال أش: "أناشد المواطنين بالتطعيم، وإذا كانت طريقة إقناعهم ستتم عن طريق التخويف فليكن ذلك. أقول لكم خافوا! وحافظوا على التعليمات الآن أكثر من أي وقت مضى، اتبّعوا التعليمات بحذافيرها".



منصور مناشدًا أهالي الطيبة: تعالوا لنمنع الإغلاق بالتطعيم



كنوز نت - قال المحامي شعاع منصور، رئيس بلدية الطيبة إن "مدينته مهددة بالإغلاق التام، مناشدًا المواطنين بالتطعيم لإعادة فتح المدارس والحياة الى طبيعتها". وقال منصور: "كون المدينة حمراء ونسبة التطعيمات لا تفي بشروط وزارة الصحة ستبقى مدارسنا مغلقة. إفتتحنا نقطة خاصة للتطعيم وبالأمس تطعّم ما لا يقل عن 600 شخص في نقطة التطعيم الخاصة، وكذلك عليكم التوجه الى بيت الضيافة لإجراء فحوصات الكورونا".