كنوز نت - وزارة الصحة


  • المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

ب. أش وأيمن سيف في بلدية الطيرة

وصل منسق شؤون الكورونا في البلاد ومدير “مغين يسرائيل” بروفيسور نحمان أش، يرافقه أيمن سيف، مسؤول ملف مكافحة الكورونا في المجتمع العربي قبل قليل إلى بلدية الطيرة، وذلك في إطار جولاتهما الأسبوعية للاطلاع عن قُرب على البلدات العربية ومراقبة عملية مكافحة وباء الكورونا فيها.
هذا وسيلتقي البروفيسور أش وأيمن سيف برئيس البلدية، مأمون عبد الحي، وأعضاء من الشرطة والجبهة الداخلية ومسؤولين من البلدية لمناقشة موضوع التطعيم ضد فيروس كورونا والاجراءات التي تتخذها البلدية لتشجيع السكان على تلقّي التطعيم ومنع انتشار العدوى خصوصًا وأنه تم تشخيص بعض حالات من الطفرة الجنوب أفريقية في مدينة الطيبة المجاورة، ودراسة سبل السيطرة على الطفرة قبل انتشارها.

  • المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
بروفيسور أش يوضّح أهمية تلقّي التطعيم في ظل انتشار الطفرات، ويؤكد بأنها تؤدي إلى انتشار أسرع للفيروس وارتفاع عدد الإصابات.
خلال زيارته إلى بلدية الطيرة، يرافقه السيد أيمن سيف، دعا البروفيسور نحمان أش السكان إلى التوجّه لتلقي التطعيم والحذر من التسرع نظرًا للتخفيفات في القيود وفتح المرافق الاقتصادية.


  • المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

  • بروفيسور أش ورئيس مجلس جلجولية يدعوان أهالي جلجولية للتوجه لتلقي التطعيم غدّا في البلدة.

بعد أن انتهيا من زيارة بلدية الطيرة، توجّه كل من بروفيسور أش وأيمن سيف إلى قرية جلجولية وزارا مجلسها. هناك استقبلهما رئيس المجلس المحلي، درويش رابي، أعضاء المجلس، مسؤولين من الشرطة والجبهة الداخلية.

استعرض رئيس المجلس صورة للوضع في البلدة مشيرًا إلى أن نسب التطعيم منخفضة جدًا.
وفي دعوة مشتركة من بروفيسور أش ورئيس المجلس، درويش رابي، أوعزا إلى أهالي جلجولية بالتوجه يوم غد إلى محطة التطعيم التي ستقام غدًا في القرية.