كنوز نت - الموحدة



  • إيمان خطيب ياسين: اليوم الساعة الثانية سيتم البتّ بشأن عودة إداري الحج والعمرة من الأردن

  • وبخصوص معبر الجلمة: بإمكان طلابنا في جنين المرور عبر المعبر بالقدم



أكد هاشم حسين عضو لجنة الحالات الاستثنائية للبحث في طلبات العالقين خارج البلاد، أنه سيتم اليوم الساعة الثانية، وبناء على توجه النائب عن القائمة العربية الموحدة- الحركة الإسلامية إيمان خطيب ياسين، البتّ في قضية فتح المعبر بين الأردن وإسرائيل أمام 19 إداريًا من لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48، من أجل عودتهم من الأردن للبلاد، وذلك بعد أن أنهوا مهامهم في الديار المقدسة في السعودية ومعاينة السكن والترتيبات لعمرات الربيع القريبة.

وكانت النائب خطيب ياسين قد تواصلت بهذا الشأن مع لجنة الاستثناءات، ومع الحاج سليم شلاعطة رئيس لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة، ومع مسؤول سلطة الإسكان في وزارة الداخلية بروفيسور شلومو مور يوسيف، ومع أيمن سيف مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي.

من جهة أخرى، أكدت النائب خطيب ياسين تلقيها جوابًا من وزارة الأمن بشأن طلبها فتح معبر الجلمة أمام طلابنا الذين يدرسون في جنين، حيث أكدت الوزارة أن هناك إمكانية لدخول الطلاب من المعبر سيرًا على الأقدام، وبعد الدخول يمكنهم استعمال المواصلات العامة والوصول إلى الجامعة.

وأكدت خطيب ياسين أن هذا الأمر من شأنه أن يسهّل عناء سفر الكثير من طلابنا في الجليل الذين يضطرون للسفر لساعات عبر معابر أخرى بعيدة في الجنوب. مضيفة أنها تتابع توجهات وطلبات بقية الطلاب خارج البلاد.