كنوز نت - وزارة الصحة 

كل زائر او عائد الى اسرائيل ملزم بحجر صحي

  • بيان مشترك*مكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات

صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا هذا المساء (الثلاثاء) على أن الأشخاص الملّقحين والمتعافين الذين يدخلون إلى إسرائيل سيكونون ملزمين أيضًا بالخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا وبإبراز نتيجة سلبية لفحص خضعوا له قبل الإقلاع بـ 72 ساعة، وكذلك بالخضوع لفحص إضافي عند الهبوط.

ويشدد على أن المتطعمين والمتعافين سيتم إعفاؤهم من المكوث في الحجر الصحي بعد هذين الفحصين.

كما ولن يُسمح بصعود شخص تواجد على مقربة من مريض مؤكد إلى الطائرة، إلا ما بعد قضائه مدة 10 أيام في حجر صحي وخضوعه لفحصين لتشخيص الإصابة بمرض كورونا واللذين جاءت نتيجتهما سلبية خلال المواعيد المنصوص عليها قانونًا في الوقت الراهن.

وسيدخل هذا النظام حيز التنفيذ في غضون 96 ساعة لغرض السماح للمتعافين والمتطعمين بالاستعداد لذلك.


وزير الصحة، يولي إدلشطاين*:وصل عدد الأشخاص الذين تطعّموا في البلاد حتى اليوم الى *3,608,000* مليون شخص، من بينهم *2,224,000* حصلوا على الجرعة الثانية أيضًا.

يوم أمس تطعّم *130,000* شخص.

  •  مستمرون بكل قوة، لا تصغوا للأخبار الكاذبة (فِيك نيوز) واذهبوا لتلقّي التطعيم!

وأفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 706416 حتى الساعة 08:56 من صباح اليوم الأربعاء، بينهم 5233 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 1020 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 70444 هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 3,607920 وعلى الجرعة الثانية 2,223906".


  • *بيان مشترك* مكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات*

صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا هذا اليوم (الأربعاء، من خلال استفتاء هاتفي) على عدم السماح للأشخاص الذين يدخلون إسرائيل برًا وبحرًا بالدخول إلى إسرائيل دون الحصول على نتيجة سلبية لفحص خضعوا له قبل مغادرتهم الدولة التي يأتون منها بـ 72 ساعة (ما عدا في الحالات الإنسانية أو الحاجة الشخصية الخاصة بموافقة استثنائيية)، أسوةً بالأشخاص الذين يدخلون إلى إسرائيل على متن مركبة جوية، حيث ستُفرض غرامة بواقع 2,500 شيكل جديد بحق المخالفين لهذا النظام.

 وسيدخل النظام حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد، الموافق 2021/2/14 لغرض إعطاء فرصة لاتخاذ الإجراءات الضرورية استعدادًا لذلك بالنسبة للأشخاص المتواجدين خارج البلاد.

كما وتمت المصادقة على إلزام جميع الأشخاص الذين يدخلون إلى إسرائيل بالخضوع لفحص بعد دخولهم.

 أما المعابر الحدودية التي لا يتوفر فيها مكان يتيح الخضوع للفحص، فسيجرى الفحص حينها في مكان الحجر الصحي الذي تشغّله الدولة، على أن تبلغ الغرامة المفروضة بخق المخالفين لهذا النظام 3,500 شيكل جديد. وسيدخل النظام حيز التنفيذ خلال 24 ساعة.