كنوز نت - المشتركة



عودة: نقف الى جانب اهلنا المعتمرين في هذه الظروف الصعبة وغير المسبوقة لنا جميعًا.

عودة: نعمل بشكل يومي من أجل اهلنا المعتمرين لتسهيل عودتهم.


توجه النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة للجنة الوزارية الخاصة للإستثناءات التابعة لوزارة الصحة والمواصلات من أجل تسهيل العودة الى البلاد وتسهيل الحجر الصحي للمعتمرين بالبيت بدلًا من الفنادق.

وشدد عودة على متابعة موضوع التسهيلات للمعتمرين عند رجوعهم الى البلاد، حيث هنالك شروطات عالقة ويعمل بشكل مُكثف على تسهيلها من أجل ان يُستبدل الحجر الصحي ببيوتهم بدل من الفنادق.

ويدعو عودة المعتمرين إلى الاتصال بأعضاء القائمة المشتركة في حالة وجود أي إشكالية قد تحدث.

وأكّد عودة على دعمه المتواصل للمعتمرين حيث يُذكر انه أول من قام بطلب ترميم معبر الشونة بعد لقاءه بوزير الأوقاف الأردني د. وائل عربيات ومدير دائرة الحج والعمرة د. عبد الله زيدان بهدف متابعة تنفيذ القرارات للتسهيل على الحجاج والمعتمرين، خاصة الترميمات في منطقة الشونة، الحافلات، وأماكن الإقامة.


واختتم عودة بمطالبة المعتمرين بالفحص السريع للكورونا والتقيّد بتعليمات وزارة الصحة، متمنيًا لهم عمرة مباركة ومقبولة والعودة سالمين الى البلاد.


عودة: نعمل على ايجاد حل للطلاب ولأهلنا العالقين خارج البلاد


يتابع النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة قضية الطلاب والعالقين خارج البلاد نتيجة إغلاق المطار. وتواصل عودة مع الجهات المختصة من أجل ايجاد حل سريع وعملي للطلاب الذين يدرسون خارج البلاد للعودة إلى جامعاتهم، وكذلك لعودة الأشخاص العالقين في دول مختلفة الى البلاد مع تقديم المساعدات لهم في لحين عودتهم، إذ تمنع عودتهم بسبب التعليمات الخاصة بوباء الكورونا.

وأكّد عودة أن مكتبه البرلماني يعمل جاهدًا في سبيل إيجاد حلول ملائمة للعالقين في الخارج. حيث يتم التواصل والضغط على الوزارات المختلفة واللجنة الوزارية المختصة من أجل ايجاد حل جدي وسريع، كما يعالج الأمر أيضًا مقابل شركات الطيران. 

وتوجه عودة للطلاب المعنيين بالسفر للجامعات بتعبئة استمارات طلبات السفر كلٌّ حسب حاجته التي قد أُرسلت اليهم أو عن طريق مواقع الانترنت.

واختتم عودة مطالبًا الجميع بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة والتوجه للتطعيم من أجل حماية الذين من حولنا والخروج من آفة الكورونا.