كنوز نت - وزارة الصحة 

اسرائيل اخر القيود والتسهيلات لفترة الاغلاق


  • بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات:

صادقت اللجنة الوزارية المكلفة بالتعامل مع فيروس كورونا مساء أمس السبت، من خلال استفتاء هاتفي, على تعديل أنظمة الطيران الصادرة عن وزارة الصحة والتي تقيّد تشغيل مركبة جوية.

وحسب نص التعديل فإنه لا يجوز لأي شخص تشغيل مركبة جوية تحمل على متنها الركاب المتجهين إلى إسرائيل أو منها على مدار فترة سريان أنظمة الدخول إلى إسرائيل ومغادرتها (حتى التاريخ الموافق 2021/2/21)، وذلك ما عدا الحالات التالية:

1. إذا كان يجوز لجميع الركاب السفر على متن رحلة جوية حسب أنظمة الدخول إلى إسرائيل ومغادرتها.

2. إذا كان هدف الرحلة الجوية نقل حالة طبية طارئة أو وافق المدير العام لوزارة المواصلات، الخارجية، الدفاع أو مندوبون عنهم على تسيير الرحلة الجوية تلبيةً لحاجة الركاب المصرح لهم بالدخول إلى إسرائيل أو بمغادرة إسرائيل، على نحو يسمح بعودة الركاب المقيمون في إسرائيل في أسرع وقت ممكن ومع تنظيم وصولهم حسب الاعتبارات المتعلقة بصحة الجمهور.


هذا وتقرر كذلك أن وجوب الخضوع لفحص خلال 72 ساعة قبل الصعود إلى طائرة متجهة إلى إسرائيل سينطبق على الصعود إلى طائرة تنطلق من إسرائيل أيضًا.

كما وصادقت اللجنة الوزارية المكلفة بالتعامل مع فيروس كورونا على تمديد العمل بالأنظمة التي تنص على إغلاق جهاز التربية والتعليم (ما عدا الحالات الاستثنائية المصادق عليها حاليًا) في هذه المرحلة بيومين إضافيين لغاية يوم الثلاثاء، الموافق 2021/2/9 عند الساعة 07:00 صباحًا.

وبالإضافة إلى ذلك، صادقت اللجنة على التعديلات التالية في الأنظمة التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الغد، الأحد، الموافق 2021/2/7، عند الساعة 07:00 صباحًا:

- إلغاء وجوب بقاء الطلاب في مدرسة داخلية لمدة 30 يومًا على الأقل.
- إلغاء حظر وصول أحد الطلاب إلى مدرسة داخلية في حال مكوثه في مسكن آخر.
- السماح بحضور موظفين إلى المؤسسات التربوية.