كنوز نت - الكنيست


  • الهيئة العامة للكنيست تصادق نهائيا على اقتراح قانون يقضي بإغلاق مطار بن غوريون والمعابر البرية


كنوز نت - ​صادقت الهيئة العامة في #الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة فجر اليوم الخميس على اقتراح صلاحيات خاصة للتعامل مع فيروس #كورونا المستجد (تشريع مؤقت) (تعديل رقم 6) لسنة 2021. أيد الاقتراح بالقراءة الثالثة 5 أعضاء كنيست دون أي معارضة.



يقضي الاقتراح بتشديد شروط الدخول إلى إسرائيل بحيث يتم إلزام المسافرين وأفراد الطواقم الجوية بعرض نتائج سلبية لفحص كورونا قبل صعودهم إلى المطار أيضا في إسرائيل. كما ستكون الحكومة ممنوحة الصلاحية في منع مواطنين من مرضى كورونا بالدخول إلى إسرائيل ما عدا حالات استثنائية وبمصادقة مدير عام وزارة الصحة. وستكون الحكومة ممنوحة الصلاحية أيضا في سن لوائح تقضي بواجب إجراء فحصوات كورونا وعرض نتائجها عند الدخول إلى إسرائيل أيضا لدى المعابر البرية.


كما يُسمح لمن يغادر إسرائيل إلى مكان إقامة دائم بمغادرة البلاد، حتى لو كان مكانًا جديدًا إلا أن أي شخص لديه منزلين دائمين في إسرائيل والخارج لن يُسمح له بالتخطي بينهما، وأي شخص حصل على نتيجة إيجابية (تشير إلى كونه قد أصيب بفيروس كورونا) لن يُسمح له بالدخول إلى إسرائيل إلا بتصريح حصل عليه من المدير العام لوزارة الصحة في ضوء ظروف خاصة.


وتسري اللوائح التي تفرض تقييدات على الدخول والخروج من إسرائيل لمدة لا تتعدى 14 يوما فيما تسري اللوائح الخاصة بإلزام إبراز نتائج فحوصات كورونا لمدة 28 يوما.