كنوز نت - جلال بنا


  • عكا؛ المستثمرون العرب يدعّمون مسجد البرج وما حوله ويرممون الرواق المؤدي الى مدخله


عقدت اليوم الاحد جوله ميدانيه في مسجد البرج للمتابعة والتحقق من تنفيذ المسثمرين العرب لفندق بستان لالتزامهم بالقيام باعمال ترميم وتحديث الرواق للمدخل المؤدي الى المسجد وبنائه على اساسات جديدة ومتينة من الباطون المقوى.

شارك في الجولة لجنة امناء الوقف الاسلامي، ممثلة برئيسها، السيد سليم نجمي، ومهندسها، السيد احمد قنديل، بصفتها المسؤولة عن المساجد في عكا وبضمنهم مسجد البرج، وكذلك شارك كل من نائب رئيس بلدية عكا، المحامي ادهم جمل، وشيوخ البلد الأفاضل، الشيخ عباس زكور، الشيخ محمد ماضي والشيخ محمد زهره.

عرض المستثمرون في الجولة أعمال البناء والتدعيم لمسجد البرج وما حوله والبناء الجديد للرواق المؤدي للمسجد وتشطيبه بشكل كامل، بإشراف لجنة امناء الوقف الاسلامي بعكا ومهندسها، كما وأوضح المستثمرون أن الاعمال انتهت بصيف ٢٠٢٠ وان الرواق قيض الاستعمال منذ ذلك الحين، وايضا أعرب المسثمرون عن واجبهم لبقاء بيت الله شامخا راسخا ضمن المشروع.

كما والتزم المستثمرون لرئيس لجنة أمناء الوقف أمام جميع الحاضرين بان تخطيط وتنفيذ مشروع إقامة الفندق سيكون على أساس مبدأ مشاركة الاطراف المعنيه ومبدأ الحفاظ على المسجد وثباته.