كنوز نت - مواقع

اسرائيل :  تمديد الإغلاق حتى صباح يوم الجمعة



كنوز نت -مدّدت الحكومة الإسرائيلية، في وقت متأخر من مساء الأحد، الإغلاق العام حتى السادسة صباحا من يوم الجمعة المقبل،.

  • وجاء في بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:
عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء أمس جلسة للحكومة لمناقشة تمديد الإغلاق، حيث صادقت الحكومة خلالها على تمديد الإغلاق الشامل المفروض حاليًا، وفقًا للأنظمة المفصلة المعمول بها بـ 5 أيام إضافية حتى يوم الجمعة، الموافق 2021/2/5 عند الساعة 7:00 صباحًا. وفي يوم الأربعاء، الموافق 2021/2/3، ستنعقد الحكومة مجددًا للبحث في ضرورة تمديد الإغلاق بفترة إضافية.

كما وصادقت الحكومة على تمديد حظر الدخول إلى إسرائيل ومغادرتها، ما عدا الحالات الاستثنائية، وفقًا للأنظمة المعمول بها بـ 7 أيام إضافية حتى يوم الأحد، الموافق 2021/2/7 عند منتصف الليل.

وكذلك صادقت الحكومة على تشكيل لجنة تكلف بالمصادقة على طلبات الوصول إلى إسرائيل لدواعٍ إنسانية وغيرها من الدواعي الخاصة (لجنة الحالات الاستثنائية)، خلال فترة سريان قيود الدخول إلى إسرائيل، على أن يترأس هذه اللجنة الوزير يوفال شتاينتس (أو شخص يعمل بالنيابة عنه). 

وستتألف اللجنة من مندوبين عن وزارات الداخلية، والخارجية، والصحة، والمواصلات، والشتات والهجرة واستيعاب القادمين الجدد.و

وإضافةً لذلك، سيسري وجوب المكوث في الحجر الصحي على الأشخاص العائدين إلى البلاد من كافة دول العالم على أن يتم ذلك في فنادق تشغلها الدولة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء، الموافق 2021/2/2 ولغاية يوم الأحد الموافق 2021/2/7، حيث سيُنظر في الطلبات الاستثنائية بشكل خاص أمام لجنة تابعة لوزارة الصحة في مطار بن غوريون الدولي.



أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 646277 حتى الساعة 05:53 من صباح اليوم الإثنين، بينهم 4796 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 1140 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 68331 . وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 3081162 وعلى الجرعة الثانية 1790121".

نتنياهو سيختصر زيارته إلى الخليج لـ 3 ساعات بدلًا من 3 أيام


كنوز نت -أكد مسؤول إسرائيلي كبير مساء اليوم الأحد، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، قرر اختصار زيارته التي كانت ستجري لمدة 3 أيام وتشمل أبو ظبي ودبي، والبحرين، لتكون لـ 3 ساعات فقط وستكون إلى أبو ظبي فقط.

ونقل باراك رافيد المراسل السياسي الإسرائيلي الموثوق عن المسؤول، بأن نتياهو سيسافر في التاسع من فبراير/ شباط إلى أبو ظبي ويلتقي في اجتماع سريع مع ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، ثم يعود إلى تل أبيب.

وأرجعت مصادر مقربة من نتنياهو سبب اختصار الزيارة وتقصيرها إلى الإغلاق المحكم وحالة الوباء والأعداد الكبيرة للإصابات، مشيرةً إلى أنه تلقى توصية بعمل الواجب فقط من خلال الاجتماع مع بن زايد.