كنوز نت - بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:

تقييد الطيران من والى اسرائيل


كنوز نت - صادقت الحكومة اليوم (الأحد) على اقتراح رئيس الوزراء ووزير الصحة بوقف الرحلات الجوية المتجهة إلى إسرائيل والمنطلقة منها، على النحو الموضح فيما يلي:

1. حظر دخول الطائرات الأجنبية إلى إسرائيل، ما عدا رحلات الشحن الجوي، ورحلات إطفاء الحرائق ورحلات نقل الحالات الطبية العاجلة.

2. تقييد مؤقت لتصاريح تشغيل شركات الطيران الإسرائيلية.


3. تقليص الحالات الاستثنائية التي يجوز لها مغادرة إسرائيل على متن رحلة جوية، على أن تشمل الحالات التالية فقط: تلقي الرعاية الطبية، حضور إجراء قضائي يكون الشخص طرفًا فيه أو ملزمًا بحضوره أو جنازة أحد الأقارب.

هذا ويجوز للمدير العام لوزارة الصحة مع المدير العام لوزارة المواصلات الموافقة على الطلبات الاستثنائية بسبب حاجة إنسانية أو حاجة شخصية خاصة لمغادرة إسرائيل. ينطبق حظر المغادرة من خلال رحلة جوية أيضًا على الرحلات الجوية التي تتم بواسطة طائرات خاصة إسرائيلية.

وستدخل الانظمة حيز التنفيذ يوم غد، الموافق 2021/01/25 عند منتصف الليل (بين الاثنين والثلاثاء) بغية السماح للمسافرين، والمشغلين الجويين والمطارات باتخاذ الإجراءات الضرورية استعدادًا لذلك. ولن ينطبق حظر دخول طائرة أجنبية إلى إسرائيل على رحلة جوية غادرت قبل دخول هذه الأنظمة حيز التنفيذ، على أن تكون هذه الأنظمة سارية المفعول حتى التاريخ الموافق 31 يناير 2021.