كنوز نت - القائمة الموحدة


بعد أن أبرقت بمطالبها للحكومة:


  • النائب خطيب ياسين تزور خيمة الاعتصام أمام وزارة المالية تضامنًا مع المستشفيات الأهلية

قامت، صباح اليوم الثلاثاء، النائب عن الحركة الإسلامية إيمان خطيب ياسين، برفقة رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مضر يونس، ورئيس المجلس المحلي يافة الناصرة ماهر خليلية، بزيارة لخيمة الاعتصام التي أقامتها المستشفيات الأهلية أمام وزارة المالية في القدس احتجاجًا على التمييز والغبن في الميزانيات المخصصة لها مقارنة مع المستشفيات الحكومية.


والتقى الثلاثة مع مدير مستشفى الإنجليزي في الناصرة بروفيسور فهد حكيم وطاقم لجنة الموظفين في المستشفى، الذين تحدثوا عن التمييز الصارخ في الميزانيات التي تتلقاها المستشفيات الأهلية، والصعوبات التي تواجهها، خاصة في ظل جائحة الكورونا التي كشفت الحاجة الماسة لهذه المستشفيات، حيث تبلغ نسبة الأسرة المشغولة في مستشفيات الناصرة لمرضى الكورونا حوالي 40% من مجمل عدد الأسرة.

وخلال الزيارة قالت خطيب ياسين: "للمستشفيات الأهلية في البلاد، خاصة في الناصرة، الحق الكامل والشرعي للحصول على ميزانيات فورية وكاملة تمكّنها من تقديم الخدمات للجمهور على أتم وجه، وبما يلائم نسبة هذه المستشفيات من مُجمل عدد المشافي في البلاد". وأثنت على دور هذه المستشفيات في التصدي لجائحة الكورونا.

يُذكر أن النائب خطيب ياسين طرحت مطالب المستشفيات الأهلية عدة مرات، من خلال اللجان البرلمانية والهيئة العامة للكنيست والرسائل الموجهة للوزارات المختصة، وآخرها رسالة عاجلة قبل أربعة أيام لرئيس الحكومة، وزير المالية ووزير الصحة.