كنوز نت - العربية للتغيير

النائب سندس صالح: تطالب بالغاء إلزام الطُلاب ببرنامج tomax توماكس 


  • النائب سندس صالح: إلزام الطُلاب ببرنامج tomax توماكس لمراقبة الطلاب وقت الأمتحانات هو إنتهاك لخصوصيتهم وحقوقهم .

تواجدت اليوم النائب سندس صالح مع طلاب وطالبات كلية الرياضة "فينجيت" الذين بادروا لوقفه احتجاجية ضد إلزامهم بتقنية توماكس التي تصور الطالب بشكل مباشر طيلة الامتحان وتدون كل حركة بالوجه او صوت داخل غرفه الطالب على أنه محاولة تزوير من الطالب .

وأكدت النائب سندس صالح: في الوقت الذي تنظُر الدولة بتمديد فترة الإغلاق وتطلب من الطلاب التواجد في البيت وتمنع إقامة الأمتحانات في الجامعات، تتوقع هذه الكليات ان الطلاب الذين هم جزء من ضحايا هذه الأزمة الصحية ، الإقتصادية وأيضًا الإجتماعية ان يكونوا في بيوتٍ خالية من أي صوت او أي حركة ، بالاضافة الى ذلك، فهي لا تراعي ظروف الطلاب الاهل مع أطفال صغار في هذه الفترة .

وأضافت النائب سندس صالح: الجامعات والكليات في البلاد عليها ايجاد طريقة للامتحانات دون المساس بخصوصية الطلاب او وضعهم موضع شك طيلة فترة الامتحان الأمر الذي يمكن أن يُشكل حالة نفسية صعبة خلال الامتحان .
وأضافت النائب صالح ، توجهت انا وزملائي النائب الدكتور احمد الطيبي والنائب اسامة السعدي لمجلس التعليم العالي ولوزير التعليم بهذا الشأن وطالبنا وقت الاستعمال بشكل فوري لهذه التقنية.

وأنهت النائب سندس: أشد على أيادي طلابنا وطالباتنا في مساعيهم للحفاظ على خصوصيتهم وحقوقهم ، في فترة الازمات متوقع من المؤسسات المختلفة لا سيما التعليمية ان تكون مرنة أكثر ، مراعية لظروف الطلاب وليست شريكة في زيادة العبئ عليهم .