كنوز نت - التجمع


  • بمبادرة النائب أبو شحادة: بحث تطوير الطاقة البديلة في مستشفيات الناصرة

بمبادرة النائب سامي أبو شحادة عن التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ في القائمة المشتركة عُقد صباح اليوم الجمعة، اجتماع مهني لبحث تطوير الطاقة البديلة بالغاز الطبيعي وتوليد الطاقة الشمسية في مشافي الناصرة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

وعقد الاجتماع في المستشفى الإنجليزي في الناصرة، بمشاركة مديري مشافي الناصرة ومندوبين عن وزارة الطاقة وسلطة الكهرباء واختصاصيين ومبادرين لتطوير مجال الطاقة البديلة في المجتمع العربيّ. 

وقد قال النائب سامي أبو شحادة "إنّ مجال الطاقة البديلة تم تغييبه في مجتمعنا، ونحن بدورنا نرى دخول مجتمعنا الى هذا العالم وتطوير الطاقة البلدية وإيصالها للغاز وتوليد الطاقة الشمسية ذات أهمية كبيرة اقتصاديًا وصحيًا".

أمّا فيما يخص مستشفيات الناصرة، تابع أبو شحادة أمام المسؤولين "نحن نرى أهمية كبيرة لبدء إدخال هذه المؤسسات لمشروع الطاقة البديلة والغاز الطبيعي فهي ذات أهمية كبيرة لمجتمعنا وأهالي الناصرة والمنطقة عمومًا".

وقال مدير المستشفى الإنجليزي بروفيسور فهد حكيم: "حان الوقت لمجتمعنا أن يواكب العصر ونستطيع أن نبادر ونستفيد من الطاقات والخبرات الكبيرة في مجتمعنا لبناء إستراتيجيّة جديّة في مجال الطاقة وفي سائر المجالات، أرى بهذه الجهود مهمة جدًا لنا كمستشفيات تعطي خدمات لأهلنا في المنطقة وتطوير الطاقة البديلة على أمل أن يكون ذلك فاتحة لتطوير المنطقة وربطها بالغاز الطبيعي وتوليد الطاقة الشمسية وهذا ما سيعود علينا بالفائدة على صحة أهلنا في المنطقة كما واقتصاديًا للمستشفيات التي تعاني ماديًا نتيجة التمييز في الميزانيات".


بينما قال المدير العلمي لمركز أبحاث المثلث د. إبراهيم يحيى "الهدف من هذا الاجتماع المهم هو تعزيز قطاع الطاقة في المجتمع العربي كما استغلال الفرص الاقتصادية في هذا المجال لمصلحة القطاع الخاص والعام".
 
وأضاف يحيى "أشكر كل هذه الطاقات الرائعة على المساهمة في هذا الاجتماع الناجح، وسنستمر ببناء خطط مستقبلية جدية لتطوير مجتمعنا في هذا المجال، نحن في مركز أبحاث المثلث على أتم الاستعداد لتقديم الخبرات والطاقات لخدمة شعبنا".