كنوز نت - بيت حنينا


  • المركز الجماهيري بيت حنينا يستضيف وفد من وزارة الصحة حول موضوع الكورونا


عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي في شركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي


قام المركز الجماهيري بيت حنينا شعفاط بإدارة السيد وسيم الحاج بدعوة واستضافة مندوبين ومسؤولين من وزارة الصحة لمناقشة أوضاع الأحياء في شرقي القدس عامة وفي منطقة بيت حنينا شعفاط خاصة في ظل أزمة الكورونا.

افتتح الجلسة السيد وسيم الحاج موضحاً ضرورة العمل الجماهيري المشترك الواسع لرفع الوعي ونقل الصورة والمعلومات الصحيحة بعيدا عن الاخبار الكاذبة المزيفة المضللة والتي لها أثر سلبي كبير على المستمعين والقارئين.

وبدوره قام السيد ايمن سيف - موكل الكورونا ومندوب عن الوسط العربي من قبل وزارة الصحة بعرض معطيات مقلقة عن عدم استجابة الجمهور لأخذ التطعيمات، مع تأكيده برسالة واضحة بأن التطعيم آمن ومجرب مع نسبة نجاح عالية.

السيد محمد مصري رئيس الهيئة الادارية، رد بدوره أن الموضوع أعمق مما نتصور، ويعتقد وفقا لقوله أن الجمهور من شرقي القدس سيلجأ لأخذ التطعيمات بالتزامن مع تطعيمات ستؤخذ في أراضي السلطة الفلسطينية، بالإضافة لضرورة كلمة ونصائح موجهة لجمهورنا من قبل رجال دين وكبار ومؤثرين بالمنطقة.

كما وأضاف الضيوف الكرام كل بدوره ما يلي: يونس ابو صبيح - عضو فعال بيت حنينا: انا مع التطعيم، مؤيد وبشده، ونطلب ان يكون التطعيم متزامن مع تطعيمات بمنطقة الضفة كوننا شعب واحد وتربطنا علاقات وزيارات شبه يومية، وفقط بهذه الطريقة نقضي على الوباء. 
المختار جهاد شومان: هناك عدم ثقة بالحكومة، الحكومة ضللتنا بتعليماتها ونطلب تعليمات واضحة مباشرة مع الاخذ بجدية اكثر تطبيقها مثل موضوع التسكير.



اما الدكتور زاهي سعيد متحدث وزارة الصحة، شرح بالتفصيل عن مرحلة تطوير وبناء اللقاح، وان اللقاح تطور وفقا لكل الشروط العلمية دون التهاون بأي مرحلة.

أضاف الدكتور زاهي ضرورة أخذه مع رسالة مطمئنة للجمهور دون الحاجة للاستماع للأخبار المزيفة المتناقلة في وسطنا العربي.
وفي نقاش بين السيد علي علوان والدكتور امين قنبر ، قام السيد علي بنقل تخوفات الجمهور وان هناك بعض العوارض حسب ما يتناقله الناس فما ردك.

 فأجاب الدكتور امين : لا يوجد احد مجبر على أخذ اللقاح، ونحن كأطباء اول من اخذ التطعيمات، وان دل على شيء، فهذا يدل على ان التطعيم امن وضروري ولا توجد هناك اي عوارض خطيره.

د. علي جبريني : دون الدخول لموضوع استغلال الموقف من قبل سياسيين، الوباء موجود، والتطعيم وصلنا بعد جهد كبير وتحضيرات لوجيستي كيه صعبه جدا، لذلك علينا استغلال الفرصة واخذ التطعيمات وعدم رفضها..

الشيخ اسحاق شحادة طلب اعطاء اهمية للجانب الاعلامي الرسمي الموجه لشرقي القدس لكي نتجنب اللجوء لمصادر غير موثوقة ومضلله.
 وأكدت مرجية خلال بيانها أن انتهت الجلسة بتلخيص نقاط عملية وترتيب نقاط لأخذ التطعيمات بالمنطقة واجراء كافة التسهيلات للجمهور، مع العمل على حملة توعية ونقل معلومات صحيحة دقيقة لجمهورنا من مصادر موثوقة