كنوز نت - وزارة الصحة

اسرائيل تستقبل شحنة اللقاحات الخاصة بشركة فايزر


استقبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين اليوم شحنة اللقاحات الخاصة بشركة فايزر المضادة لفيروس كورونا التي وصلت إلى مطار بن غوريون الدولي:

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "هذا اليوم هو يوم عظيم بالنسبة لدولة إسرائيل التي تستلم شحنة ضخمة تصلنا في إطار حملة (عائدون إلى الحياة).

 إنها طائرة حافلة بحُقن التشجيع. وقد اتفقت مع صديقي المدير التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا على إرسال شحنات متتالية لنستكمل عملية تطعيم المواطنين الذين تفوق أعمارهم 16 عامًا خلال شهر آذار. 


حتى اليوم سجلنا نسبة تطعيم لأكثر من 72% من الأشخاص الذين يبلغون 60 عامًا من العمر فما فوق وسنكمل ذلك حيث من المقرر وصول شحنة إضافية في يوم الأحد القادم لنبدأ بتطعيم الفئة العمرية التالية بمعنى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عامًا وهكذا سنتقدم إلى الفئات العمرية الأخرى.


 كما واتفقت هذا اليوم مع وزير الصحة على زيادة وتيرة التطعيمات إلى معدل 170 ألف تطعيم يوميًا، مما يشكل رقمًا قياسيًا عالميًا. ولدي قناعة بأن الطواقم الطبية الرائعة لدينا في صناديق المرضى، وبطبيعة الحال الممرضات اللواتي أشاهد تحمسهن، كونهن يأتين للعمل مع دافعية كبيرة للغاية سويًا مع الأطباء، وموظفي وزارة الصحة، سينجزون هذه العملية معًا".



تصوير وزارة الصحة